أنقرة تدافع عن إسقاط الطائرة السورية والطيار يتوعد من أصابوا مقاتلته

أنقرة تدافع عن إسقاط الطائرة السورية والطيار يتوعد من أصابوا مقاتلته

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 24 مارس/آذار 2014; 11:01 (GMT +0400).
الطيار كما ظهر على شاشة التلفزيون السوري

الطيار كما ظهر على شاشة التلفزيون السوري

دمشق، سوريا (CNN) -- عرض التلفزيون السوري لقطات مصورة مع من قال إنه قائد الطائرة المقاتلة التي أسقطتها طائرة تركية بعد تأكيد أنقرة أنها اخترقت مجالها الجوي، وقد توعد الطيار السوري من أسقطه بالعودة إليه، مشددا على أنه كان داخل أجواء بلاده.

وأجرى التلفزيون السوري مقابلة مقتضبة مع الطيار قال فيها: "كنت مكلفا بتنفيذ مهمة ضمن الأراضي السورية بملاحقة مجموعات إرهابية بعمق الأراضي السورية، بحدود سبعة كيلومترات، وعندما وصلت منطقة الأعمال شاهدت الهدف وتعاملت معه ونفذت مهمتي."

وأضاف الطيار: "كنت بطريق العودة، وعندما قمت بالدوران أتاني الصاروخ من طائرة تركية، فشعرت بإصابة طائرتي فاتخذت قرارا بمغادرتها بالمقعد المقذوف."

وختم الطيار بالقول: "هدفي في الأراضي السورية وقصفت في الأراضي السورية، وأقول لمن استهدفني سأعود إليكم بإذن الله. أنا بصحة جيدة والمعنويات عالية والعزيمة طيبة والهمة حديد، وجاهز للعودة غدا أو بعد غد لساحات القتال لملاحقة المجموعات الإرهابية حتى القضاء على آخر إرهابي ضمن الأراضي السورية" على حد قوله.

أما في أنقرة، فقد نقلت وكالة الأناضول التركية شبه الرسمية عن قيادة الأركان في الجيش قولها إن طائرتين سوريتين من طراز ميغ 23 اقتربتا من الأجواء التركية بعد ظهر الأحد، وحوّلت إحداهما مسارها بعد إنذارها لأربع مرات، أما الثانية فدخلت المجال الجوي التركي بمسافة تقارب كيلومتر، وواصلت التحليق داخل الأراضي السوري لمسافة 1500 متر.

وتابع البيان التركي بالقول: "إحدى طائراتنا من طرازF-16 التي كانت تقوم بدورية في المنطقة أطلقت صاروخا باتجاه الطائرة السورية، بما ينسجم مع قواعد الاشتباك المحددة، وقد سقطت الطائرة السورية قرب بلدة كسب، على بعد 1200 متر من الحدود التركية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أنقرة تدافع عن إسقاط الطائرة السورية والطيار يتوعد من أصابوا مقاتلته","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}