اليمن: مصرع 20 جنديا بهجوم على نقطة أمنية بحضرموت

اليمن: مصرع 20 جنديا بهجوم على نقطة أمنية بحضرموت

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 24 مارس/آذار 2014; 01:32 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:19 (GMT +0400).

صنعاء اليمن (CNN) --  أشارت  اليمن، الاثنين، إلى مصرع 20 من عناصر قوات الأمن الخاصة  في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش أمنية في محافظة "حضرموت" شرق اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية، سبأ، إن مسلحين على متن أربع سيارات باغتت أفراد النقطة الأمنية، وتبعد عن مدينة المكلا بـ120 كيلومترا، فجر اليوم، ولاذ المسلحون بالفرار عقب الهجوم.

ومن جانبه صرح مصدر عسكري لموقع CNN بالعربية إن مسلحين، يشتبه بانتمائهم الى جماعة انصار الشريعة التابعه لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، هاجموا صباح الاثنين حاجزا عسكريا في  نقطة الريدة، محافظة حضرموت، واستخدم المهاجمون عدد من الأسلحة  المتوسطة والخفيفة .

وأسفر الهجوم عن مصرع 17 جنديا وإصابة 8 آخرين، حالة 5 منهم حرجة، على حد قوله.

وتشهد محافظة حضرموت بحسب سكان المنطقة، مواجهات شبة يومية بين الجيش وعناصر القاعدة اسفرت عن سقوط عشرات الضحايا بين صفوف الجانبين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اليمن: مصرع 20 جنديا بهجوم على نقطة أمنية بحضرموت","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}