نشطاء.. معارضو ومؤيدو السيسي فرحون لترشحه.. فمن يضحك آخراً؟

نشطاء.. معارضو ومؤيدو السيسي فرحون لترشحه.. فمن يضحك آخراً؟

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 27 مارس/آذار 2014; 11:33 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:25 (GMT +0400).
ملصق يحمل صورة السيسي

ملصق يحمل صورة السيسي مع شعار "مصر بتختارك" مثبت على عامود كهرباء في وسط القاهرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- رغم أن خبر إعلان المشير عبدالفتاح السيسي، استقالته من منصب وزير الدفاع وترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية في مصر كان متوقعاً، الا أنه شكل مادة دسمة جداً لوسائل التواصل الاجتماعي.

فقد انشغل النشطاء والمغردون منذ ليل الأربعاء في التعليق على خطاب السيسي، كما أنشأوا أكثر من وسم (هاشتاغ) يتناول هذا الموضوع، حيث أكد مؤيدوه من خلال #مؤيدين_السيسى_بيعملوا_فولو_لبعض أنه جاء الرجل الذي سينقذ مصر من الأزمة التي تمر بها. في حين برز وسم آخر #اللى_رافضين_السيسى_رئيس_بيعملوا_فولوا_لبعض أكد من خلال معارضوه رفضهم لترشحه.

وفي هذا السياق تساءل فجر السعيد في تغريدة له، قائلاً: "السيسي بطل. ولكن ماذا كان بامكانه أن يفعل لو لم تخرج الجموع بالملايين ترفض حكم الاخوان؟!!.. البطل الحقيقي هو الشعب المصري وهو عدو الاخوان الأول."

وقال يوسف الحسيني: "الى #السيسي، إن وليت الحكم وعدلت فلك منا الأمان ولك علينا الطاعة، واذا اجتهدت وأصبت ودفعت بالوطن للأمام فلك منا أجران أجر الطاعة وأجر العون."

أما سامح الخطاري، فغرد قائلاً: "السيسي الآن كالكارت المحروق - والغريب أنه لا يفهم ذلك! وأظنه من استدراج الله له! وهناك بالفعل قلة قليلة ممن أيدوه تعلم أنه دمّر نفسه بترشحه."

فيما كتب عبدالواحد عاشور: "أغرب ما في #مصر الحزينة اليوم، أن كلا من معارضي ومؤيدي #السيسي فرح لإعلان ترشحه.. لكن كل يغني على ليلاه ! فمن يغني الأغنية الأخيرة ؟؟

يشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من المعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نشطاء.. معارضو ومؤيدو السيسي فرحون لترشحه.. فمن يضحك آخراً؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}