أبرز ردود الفعل على إعلان السيسي استقالته

أبرز ردود الفعل على إعلان السيسي استقالته

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 27 مارس/آذار 2014; 02:15 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)—بعد إعلان وزير الدفاع المصري، المشير عبدالفتاح السيسي استقالته من الخدمة العسكرية استعدادا للترشح إلى الانتخابات الرئاسية، نقدم لكم أبرز ردود الفعل الأولية.

 

منتقد لهذا القرار:

- الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان: "المرشد الأعلى للانقلاب الفاشي يعلن استقالته من منصب وزير الدفاع وينصب نفسه كفرعون جديد على مصر، تجري من تحته الأنهار وتسبح بحمده الجماهير".

- أسامة مرسي، نجل الرئيس المصري المعزول محمد مرسي عبر صفحته بفيسبوك: "اليوم يعترفون علنًا وبوضوح بانقلابهم، إنهم عباد ذواتهم."

- طارق الزمر، رئيس حزب البناء والتنمية بمداخلة على قناة الجزيرة مباشر مصر: "قرار السيسي بالاستقالة من منصبة جاء بسبب افتقاد الانقلاب في مصر للغطاء الشرعي الذي يمكنه من التواصل مع العالم الخارجي، خاصةً مع حالة الفتور التي لاقاها الوفد المصري في الكويت أثناء انعقاد القمة العربية."

- عزة الجرف، القيادية بحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين: "لن نعترف إلا برئيس شرعي منتخب واحد فقط هو الدكتور محمد مرسي فيما عدا ذلك فهو إلى زوال والثورة ستنتصر."

 

مؤيد لهذا القرار:

- الأمين العام لحزب النور المصري، جلال مرة: "إن المشير عبد الفتاح السيسي من حقه كمواطن وطني من أبناء مصر الشرفاء أن يرشح نفسه للانتخابات الرئاسية المقبلة وأن يتقدم إلى هذا العمل الشاق في ظل الظروف الصعبة في تاريخ الدولة المصرية." بحسب ما نقله موقع التلفزيون المصري.

- عبر اتحاد حماة الثورة برئاسة، عمرو سلامة في بيان عن "سعادته البالغة ودعمه الكامل للمشير عبد الفتاح السيسي في انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة."

- أكدت حركة تمرد على أنها "ما زالت على موقفها الداعم والمؤيد للمشير السيسي رئيسا للجمهورية."

- رحب حزب المؤتمر بخطاب السيسي، حيث قال في بيان نشره موقع التلفزيون المصري: "المشير تحدث بشفافية عن الواقع الحالي للبلاد والظروف الصعبة التي نمر بها."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أبرز ردود الفعل على إعلان السيسي استقالته","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}