مجلس الوزراء المصري يقرر هدم مقر الحزب الوطني

مجلس الوزراء المصري يقرر هدم مقر الحزب الوطني

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 27 مارس/آذار 2014; 06:44 (GMT +0400).

(CNN)-- قرر مجلس الوزراء المصري هدم المبنى المجاور للمتحف المصري في ميدان التحرير، والمعروف باسم " مبنى الحزب الوطني" وضم الارض إلى محيط مبنى وحديقة المتحف.

وقال موقع أخبار مصر الذي بث النبأ، إن هذا القرار يأتي في  إطار حرص الدولة على التراث الأثري لمصر، وتفعيلاً للمادة 49 من دستور 2014، والذى يلزم الدولة بالحفاظ على الآثار.

وأشار إلى أن هذا القرار "يعتبر قراراً تاريخياً، لما لهذه الارض من قيمة مالية ضخمة، ولكن مهما كانت هذه القيمة فإنها لا تقارن بقيمة الحفاظ على التراث المصري الذى يشكل جزءاً ثميناً من التراث البشرى."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مجلس الوزراء المصري يقرر هدم مقر الحزب الوطني","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/27","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}