صبحي يخلف السيسي بمجلس الوزراء.. وعمرو موسى يقف مع "الشعبية الجارفة"

صبحي يخلف السيسي بمجلس الوزراء.. وعمرو موسى يقف مع "الشعبية الجارفة"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 27 مارس/آذار 2014; 04:52 (GMT +0400).
صبحي يؤدي قسم اليمين

صبحي يؤدي قسم اليمين

القاهرة، مصر (CNN) -- أدى وزير الدفاع المصري الجديد، الفريق أول صدقي صبحي، اليمين الدستورية الخميس، وشارك في اجتماع مجلس الوزراء الذي كان قد انعقد بداية بحضور المشير عبدالفتاح السيسي، الذي قدم استقالته لرئيس الحكومة، إبراهيم محلب، وغادر بعدها الجلسة.

وعقد المجلس اجتماعه الأسبوعي صباح الخميس برئاسة محلب لبحث عدد من الملفات والتقارير "على رأسها الملف الأمني والاقتصادي وتوفير احتياجات المواطنين وتقديم الخدمات لهم بمستوى عال."

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية إن السيسي "شارك في جانب قصيرا من الاجتماع بلباسه المدني، حيث تقدم باستقالته لمحلب وحيا الوزراء الذين أعربوا عن تمنياتهم له بالتوفيق" بعدما أعلن في كلمة له مساء الأربعاء عن استقالته من منصب وزير الدفاع، واعتزامه خوض سباق الرئاسة.

وخلال جلسة الحكومة، استقبل الرئيس المؤقت عدلي منصور الفريق أول صبحي بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، حيث قام الوزير الجديد بتأدية اليمين الدستورية.

كما أعلنت الرئاسة المصرية ترقية اللواء محمود إبراهيم محمود حجازي، إلى رتبة الفريق، كما أصدرا قراراً آخر بتعيينه رئيساً لأركان حرب القوات المسلحة، علما أن حجازي كان يشغل منصب مدير المخابرات الحربية، وهو المنصب نفسه الذي كان السيسي يتولاه قبل أن يصبح قائدا للجيش.

واستمرت في القاهرة ردود الفعل على ترشيح السيسي نفسه للرئاسة، وكان آخرها من رئيس لجنة الخمسين السابق، عمرو موسى، الذي أصدر بيانا أعرب فيه عن "ثقته في قدرات (السيسي) كرجل دولة على التعامل مع الوضع الدقيق الذي تمر به الدولة المصرية."

واعتبر موسى أن قرار السيسي جاء "بناء عن إرادة شعبية جارفة" مضيفا:"وأكرر ما سبق وأن قلته عن أن الانتخابات الرئاسية القادمة سوف تكون معركة حول المستقبل وحول اختيار الرئيس الذي يستطيع أن يحقق الاستقرار، ويحسن إدارة البلاد بما تتطلبه من كفاءة وقدرة وإخلاص."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صبحي يخلف السيسي بمجلس الوزراء.. وعمرو موسى يقف مع الشعبية الجارفة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}