السيسي بقوائم الناخبين رسمياً.. وتفاصيل السباق الرئاسي الأحد

الشرق الأوسط
نشر
السيسي بقوائم الناخبين رسمياً.. وتفاصيل السباق الرئاسي الأحد

القاهرة، مصر (CNN)- أدرجت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر اسم وزير الدفاع "المستقيل"، عبدالفتاح السيسي، على قوائم الناخبين رسمياً، مما يتيح له التقدم بطلب ترشحه للانتخابات الرئاسية، والتي من المقرر أن تعلن اللجنة التفاصيل الخاصة بها، خلال مؤتمر صحفي تعقده الأحد.

وقالت لجنة الانتخابات، في بيان لها الجمعة، إنها وافقت على الطلبات التي قدمها مواطنون بلغوا سن 18 عاماً، وآخرون خرجوا من الخدمة بالشرطة والجيش، للانضمام إلى قاعدة بيانات الناخبين، وبينهم وزير الدفاع السابق، ويُعد الانضمام لقوائم الناخبين شرطاً للتصويت والترشح في الانتخابات.

ومن المقرر أن تعقد لجنة الانتخابات الرئاسية مؤتمراً صحفياً بعد ظهر الأحد، لإعلان كافة القرارات المتعلقة بمراحل السباق الرئاسي، والجدول الزمني للانتخابات، المقرر إجراؤها في النصف الأول من العام الجاري، وفق ما أورد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار البيان إلى أن اللجنة ستعقد سلسلة من الاجتماعات على مدى يومي السبت والأحد، قبل الموعد المحدد للمؤتمر الصحفي، لبحث الترتيبات النهائية لإجراء الانتخابات، لافتاً إلى أن اللجنة انتهت من كافة الاستعدادات لفتح باب الترشح، من طباعة نماذج التأييد، وتدبير كافة المستلزمات الأخرى.

نشر