صحف: "معجزة سماوية" تحرم السيسي من الرئاسة، ودعم المعارضة السورية

صحف: "معجزة سماوية" تحرم السيسي من الرئاسة، ودعم المعارضة السورية

صحف عربية
نُشر يوم السبت, 29 مارس/آذار 2014; 08:33 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
صحف: "معجزة سماوية" تحرم السيسي من الرئاسة، ودعم المعارضة السورية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اهتمت الصحف العربية، السبت، برصد آخر تطورات الملفات الساخنة، برزت منها الأزمة السورية التي كانت على رأس أجندة لقاء الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، بالعاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبد العزيز وتقارير تتحدث عن رغبته في التنحي عن السلطة، وزيارة مرتقبة لوزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، إلى الجزائر بالإضافة إلى مجموعة أخرى من التقارير.

الحياة

خطة أمريكية لدعم عسكري للمعارضة السورية

وفي تفاصيل ما نشرته الصحيفة السعودية: أفيد أمس (الجمعة) بان 150 عنصراً من القوات النظامية السورية والميليشيات الموالية لها، قتلوا خلال المواجهات مع مقاتلي المعارضة في ريف اللاذقية منذ 21 الشهر الجاري، في وقت اتهمت المعارضة النظام باستخدام غازات سامة قرب دمشق.

في غضون ذلك، تحدثت صحيفة «واشنطن بوست» عن خطة من ست نقاط لـ «دعم سري» تقدمه ادارة الرئيس باراك أوباما الى المعارضة السورية، تشمل إمكانية تزويدها بعدد محدود من الصواريخ المضادة للطائرات. وقال دنيس روس المستشار السابق للرئيس الأمريكي لـ «الحياة» أن لا شيء سيتغير في سورية من دون تسليح المعارضة، وأن خطوة كهذه ستعيد التوازن الاقليمي.

 

القدس العربي

البيعة ضمنت لمتعب استلام العرش مستقبلا… وعبد الله استرضى الأمراء بالمناصب

أنباء عن رغبة العاهل السعودي في التنازل عن الحكم وأوباما يبحث معه دعم المعارضة السورية بأسلحة نوعية

قالت مصادر مطلعة لـ القدس العربي أن القرار الذي اتخذه العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز، بتعيين الأمير مقرن وليا لولي العهد، يأتي ضمن ترتيبات سيعلن عنها في الفترة القادمة، لترتيب مسألة العرش في السعودية.

واضافت المصادر في مجمل حديثها لـ "القدس العربي" بأن العاهل السعودي سيستنسخ التجربة القطرية، وأنه بالفعل اتخذ القرار، لكنه لم يحدد بعد موعد الإعلان عن تنازله عن العرش لأخيه سلمان بن عبد العزيز، وتباعا سيكون الامير مقرن وليا للعهد ثم يصعد للعرش، خاصة وان صحة الملك عبدالله لا تسمح له بإدارة شؤون البلاد.
واشارت المصادر الى ان ولي العهد الامير سلمان (79 عاما) يعاني من تدهور في صحته. وقالت مصادر مقربة من دوائر القرار في المملكة، أن من المحتمل أن يطلب عدم توليه العرش. وقالت المصادر إن العاهل السعودي يهدف أيضا من هذه القرارات إلى "تثبيت ابنه مستقبلا للوصول الى العرش". وأنه سيطلب من هيئة البيعة الموافقة على تعيين الامير مقرن ولياً للعهد بعد تولي الأمير سلمان العرش، على أن يحل الأمير متعب مكان الأمير مقرن نائبا ثانيا لرئيس الوزراء، وهو أمر يضمن وصول متعب للعرش مستقبلا.

الفجر

ونشرت الصحيفة الجزائرية بعنوان: لا أهلا ولا سهلا ياكيري!"

كثرت التساؤلات حول سبب الزيارة المرتقبة لكاتب الدولة للشؤون الخارجية الأمريكية، جون كيري، التي تصادف نهاية الحملة الانتخابية للرئاسيات، وفهمها البعض بأنها نية أمريكية لدعم الرئيس المرشح المريض، وأن أمريكا تكون غيرت موقفها من ترشحه. فقد سبق وأن ألغى كيري زيارته إلى الجزائر نهاية السنة الماضية، حتى لا يعطي انطباعا بأن بلاده تساند بقاء رئيس مقعد غرق محيطه في أكبر قضايا الفساد، وأرسل بدله المبعوث الأممي الأخضر الإبراهيمي. وقالت مصادر وقتها إنه حمل رسالة من أمريكا إلى بوتفليقة تحذره من خطورة ترشحه لعهدة رابعة، وذكرته بوعوده للقوى الكبرى في بداية الثورات العربية، إذ كان وعدهم بعدم ترشحه لعهدة رابعة وأنه سيسهر على تنظيم انتخابات رئاسية حقيقة سنة 2014 ويضمن انتقالا ديمقراطيا للسلطة.

الوفد

في 30 مارس.. "تحرير قطر" تدعو للخروج ضد حكم "تميم"

وفي التفاصيل المنشورة بالصحيفة المصرية: دعت حركة "تحرير قطر" شعب قطر الحر للخروج يوم 30 مارس الجاري لـ "إسقاط حكم آل ثاني"، وقالت: "اخرجوا أنتم ونساؤكم وأطفالكم دون خوف من بطش مرتزقة النظام، لأن هؤلاء جبناء لا يستطيعون مواجهتكم إذا خرجتم وقلوبكم مؤمنة بالحرية والاستقلال".

وأضافت الحركة، في تدوينة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم السبت، أن "حكم آل ثاني أساء لقطر وشعبها"، وتابعت: "نعاهدكم الله ألا تخذلوا الثورة التي بعون الله سوف تحرر تراب قطر من المستعمر الأمريكي".

 

والختام بهذا الخبر من  صحيفة "المصريون" تحت عنوان: "عالمة فلك: معجزة سماوية تحرم السيسي من الرئاسة

قالت جوي عياد، عالمة الفلك، إن المشير عبدالفتاح السيسي المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية، لن يكون رئيس مصر القادم رغم الالتفاف الشعبي والحزبي حوله.

وأضافت عياد في تصريحات صحفية لها إن هناك معجزات سماوية سوف تحدث، ستحول دون نجاح السيسي ووصوله لكرسي الرئاسة، وإنها مازالت متمسكة بالتنبؤات السابقة بأن السيسي لن يكون الرئيس القادم، وأن رئيس مصر غير معروف حتى الآن.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: معجزة سماوية تحرم السيسي من الرئاسة، ودعم المعارضة السورية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}