خبر عاجل

Close
الشرطة الإسبانية لـCNN: سيارة تدهس عدة أشخاص في منطقة سياحية في برشلونة

الملك عبدالله بأنبوب التنفس مع أوباما في صور الوكالات الأجنبية

الملك عبدالله بأنبوب التنفس مع أوباما في صور الوكالات الأجنبية

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 29 مارس/آذار 2014; 11:13 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 06 ابريل/نيسان 2014; 05:14 (GMT +0400).

الرياض، المملكة العربية السعودية(CNN) قال مسؤول أمريكي كبير إن الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية "متفقتان بشكل كبير" رغم الاختلافات الأخيرة بشأن إيران وسوريا، جاء ذلك بعد اللقاء بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما، والعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز.

الملك البالغ من العمر 90 عاما استخدم أنبوباً للتنفس خلال لقائه مع أوباما، ولكن مسؤولا في الإدارة الأمريكية قال إنه بدا بصحة جيدة، وكان واضحا أنه كان قادرا على الاستمرار في "النقاش بجدية" حول الملفات.

وتناقلت الوكالات الأجنبية صور العاهل السعودي وهو يستخدم الأنبوب الصغير الذي كان واضحا على مستوى الأنف، لكن الأنبوب لم يظهر في الصور الأربع التي بثتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وقد جلس الرئيس والملك وجهاً لوجه، في منتجع الملك في روضة خريم، خارج العاصمة الرياض، وكرر أوباما أن الولايات المتحدة مصممة على منع إيران من امتلاك سلاح نووي.

 وقد عبر الملك عبدالله عن القلق من الجهود الدبلوماسية التي تقودها الولايات المتحدة والقوى العظمي، لاستخدام المفاوضات لاحتواء طموحات إيران النووية.

وقال مسؤول أمريكي للصحفيين "ليس هناك شيء مثل اللقاء وجهاً لوجه" مضيفاً أن النقاش"ليس موضع نزاع". وهي الزيارة الأولى التي يقوم بها أوباما إلى السعودية منذ عام 2009.

وبحث القائدان الاختلافات "التكتيكية" مع المملكة بشأن مسألة تسليح المعارضة السورية، ونفى مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية تقارير حول تفكير الولايات المتحدة في تزويد المعارضة السورية بصواريخ أرض جو، التي تطلق من الكتف.

أوباما والملك عبد الله تجنبا مناقشة التذمر الدولي من انتهاكات حقوق الإنسان في السعودية، ولكن مسؤولا أوباما تولى في وقت لاحق السبت، تكريم سيدة سعودية ومنحها جائزة الدولة لجهودها في مكافحة العنف المنزلي.

وعاد أوباما إثر انتهاء زيارته التي رافقه خلالها وزير الخارجية جون كيري، ومستشارة الأمن القومي سوزان رايس، إلى واشنطن السبت.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الملك عبدالله بأنبوب التنفس مع أوباما في صور الوكالات الأجنبية ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}