مصر: فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية من 31 مارس إلى 20 أبريل

مصر: فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية من 31 مارس إلى 20 أبريل

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 30 مارس/آذار 2014; 07:41 (GMT +0400).

القاهرة، مصر (CNN)—أعلنت اللجنة العليا للانتخابات المصرية عن فتح باب الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية الاثنين الموافق 31 مارس/ آذار الجاري، ولغاية 20 أبريل/ نيسان المقبل.

وكشف رئيس اللجنة العليا للانتخابات، المستشار أنور العاصي، عن عدد من القرارات التي تم التوصل إليها في مؤتمر صحفي، الأحد، كان من بينها: " تبدأ الحملة الانتخابية للمرشحين اعتبارا من يوم السبت الموافق الثالث من مايو وتنتهي بنهاية يوم الجمعة الموافق 23 مايو 2014 وتحظر الدعاية الانتخابية في يومي السبت والاحد الموافقين "24 و 25 / أبريل فضلا عن يومي الانتخاب."

وتابع بحسب ما نشره موقع التلفزيون المصري الرسمي: "يكون اقتراع المصريين بالخارج في الجولة الاولى خلال أربعة ايام تبدأ من الخميس 15 مايو وتنتهي الاحد 18 مايو 2014، اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء وفقا لتوقيت كل دولة."

وأضاف: "يجرى الاقتراع لانتخاب رئيس الجمهورية داخل البلاد في جولته الاولى خلال يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 26 و27 مايو 2014 اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء من كل يوم في اللجان الفرعية التي تحددها لجنة الانتخابات الرئاسية وفقا لكشوف الناخبين التي اعتمدتها."

وبين أن إعلان اللجنة للنتيجة النهائية لانتخاب رئيس الجمهورية في موعد غايته يوم الخميس الموافق 26 يونيو 2014 وتنشر في الجريدة الرسمية ويخطر رئيس الجمهورية المنتخب.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر: فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية من 31 مارس إلى 20 أبريل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/30","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}