خلفان يطالب بضم قطر لدولة الإمارات لتصبح الإمارة الثامنة

خلفان يطالب بضم قطر لدولة الإمارات لتصبح الإمارة الثامنة

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 31 مارس/آذار 2014; 04:25 (GMT +0400).

رجل قطري يحمل علم بلاده بالقرب من متحف قطر الإسلامي خلال الاحتفالات بمناسبة اليوم الوطني بالدوحة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لا يكاد يمر يوم الا ويهاجم فيه نائب قائد شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، جماعة الاخوان المسلمين وينتقد الدور الذي تقوم به قطر، وآخر ما طالب به هو ضمها الى الإمارات، ودعوتها إلى وضعها تحت سيادة أبوظبي.

وقال في سلسلة تغريدات عبر حسابه على تويتر، إن شيخ أبوظبي مارس في فترة ما سلطته على قطر (قبل آل ثاني)، ومن هنا تأتي مطالبته من باب عودة الفرع الى اﻻصل، على حد قوله.

وأضاف خلفان أن أول من أطلق اسم "الدوحة" على العاصمة القطرية هم الاماراتيون، وكتب: "الله يرحم جدي تميم بدوي لما ذهب في حملة بني ياس من ليوا، وجد هو ومن معه قطر مدوحة فسموها الدوحة وأصبحت دوحتنا تحت سلطة شيخ أبوظبي."

كما تحدث في تغريدة أخرى عن اعطاء المواطن القطري جواز سفر اماراتي، قائلاً: "هذا حق من حقوقه سيعيد لنا دوحتنا وسيجمعنا بأهلنا في الدوحة الحبيبة."

وقال نائب قائد شرطة دبي، إن "المفروض أن نضع على حدودنا باتجاه قطر أنتم اﻵن على مشارف الإمارة الثامنة لدولة الإمارات العربية المتحدة."

يشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"خلفان يطالب بضم قطر لدولة الإمارات لتصبح الإمارة الثامنة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/31","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}