كيري بالشرق الأوسط الاثنين لدفع عملية السلام

كيري بالشرق الأوسط الاثنين لدفع عملية السلام

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 31 مارس/آذار 2014; 04:01 (GMT +0400).

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— يتوجه وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، الاثنين إلى الشرق الأوسط في محاولة لدفع عملية السلام المتعثرة بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي بحسب المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، جين بساكي.

وبحسب مسؤول في الخارجية الأمريكية فإن من المتوقع أن يجري كيري اجتماعات في كل من تل أبيب ورام الله، يقابل فيها الطرفان الإسرائيلي والفلسطيني.

وتأتي هذه الأنباء في الوقت الذي حاول فيه وزير الخارجية الأمريكي إعادة تفعيل محادثات السلام بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني قبل ثمانية أشهر في سبيل التوصل إلى حل إقامة الدولتين وتحقيق التعايش السلمي بينهما.

ويشار إلى أن كيري سيتوجه إلى الشرق الأوسط قادما من العاصمة الفرنسية باريس حيث التقى نظيره الروسي سيرغي لافروف لبحث ملف الأزمة الأوكرانية. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كيري بالشرق الأوسط الاثنين لدفع عملية السلام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}