عباس يوقع على وثيقة للانضمام لـ15 منظمة دولية

عباس يوقع على وثيقة للانضمام لـ15 منظمة دولية

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 01 ابريل/نيسان 2014; 09:37 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:40 (GMT +0400).
عباس يوقع على وثيقة للانضمام لـ15 منظمة دولية

رام الله (CNN)—وقع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، محمود عباس، الثلاثاء، على وثيقة للانضمام إلى 15 منظمة ومعاهدة واتفاقية دولية، في خطوة تأتي بعد تعثر سير المفاوضات بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، على لسان عباس قوله: "لا نريد استخدام هذا الحق ضد أحد، ولا نريد أن نصطدم مع الإدارة الأميركية بالذات لأنها تساعدنا وبذلت جهودا كبيرة."

وأضاف "وزير الخارجية الأميركي بذل جهودا خارقة، والتقيناه 39 مرة منذ انطلاق المفاوضات، لا نعمل ضد أحد، لكن لم نجد طريقة أخرى، كما أن هذا الإجراء حق لنا، ووافقنا على تأجيله لمدة تسعة أشهر، ولم نوافق على إلغاء هذا الحق."

 وتابع عباس قائلا: "سنواصل السعي للوصول إلى حل يؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس، تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل، وحل عادل لقضية اللاجئين."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عباس يوقع على وثيقة للانضمام لـ15 منظمة دولية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}