صحف: جريمة مرعبة بالرياض والملك لن يتنازل.. وسوزان مبارك تنافس باسم يوسف

صحف: جريمة مرعبة بالرياض والملك لن يتنازل.. وسوزان مبارك تنافس باسم يوسف

صحف عربية
آخر تحديث الأربعاء, 02 ابريل/نيسان 2014; 08:56 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تناولت الصحف العربية الصادرة الأربعاء عدة قضايا، على رأسها جريمة القتل المروعة التي وقعت بالرياض، ونفي عزم العاهل السعودي التنازل عن السلطة، إلى جانب إمكانية منافسة سوزان مبارك لباسم يوسف والتحقيق البريطاني حول جماعة الإخوان المسلمين، وتلويح فلسطيني بطرد إسرائيلي من الفيفا.

الحياة

صحيفة الحياة الصادرة من لندن تناولت حدوث جريمة مروعة بالرياض تحت عنوان: "رجل يسدد 54 طعنة لـ’مقيم‘ وسط ذهول المارة!" وجاء في الخبر: "أظهر مقطع فيديو متداول على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» اليوم، مقتل عامل في محل تموينات على يد شاب بعد ما سدّد له عدة طعنات أمام المارة في شارع حمزة بن عبد المطلب بحي السويدي بمدينة الرياض ما أدى لوفاته."

وأضافت الصحيفة: "وأوضحت مصادر مطلعة للحياة أن الجاني طعن المقيم 54 طعنة قاتلة إثر خلاف بينهما، مشيرة إلى أنه مريض نفسي غادر مجمّع الأمل الطبي قبل نحو شهر من الآن. وقالت المصادر إن الوافد يعمل في بقالة داخل الحي الذي يقطنه الجاني المعتاد على التسكع ومضايقة المارة."

الشرق الأوسط

أما في صحيفة الشرق الأوسط فبرز مقال لمشاري الذايدي تحت عنوان: "هل غضبت بريطانيا على الإخوان؟" جاء فيه: "توجه السلطات البريطانية لتصنيف جماعة الإخوان بصفتها خارجة عن القانون، هو الكارثة الكبرى التي ستحل بالجماعة، أكبر من كارثة عبد الفتاح السيسي نفسه! الأخبار تقول إن رئيس الحكومة البريطانية (ديفيد كاميرون) أمر بإجراء تحقيق عاجل حول أنشطة جماعة الإخوان المسلمين المصرية، للشك في أنها تخطط للقيام بأنشطة متطرفة في بريطانيا."

وتابع الكاتب بالقول: "هل ستفضي هذه التوجهات لحرمان الجماعة من نعيم بريطانيا؟ من المبكر قول هذا، بل تخيله حتى، لماذا؟ لأن وجود جماعة الإخوان، ومن يدور في فلكها، في الغرب قديم، وجزء من هذا الوجود كان بذريعة اللجوء السياسي أو البحث عن الرزق، وجزء منه كان بوعي سياسي غربي، عبر تكثير الأوراق لاستخدامها عند اللزوم... لا ريب أن توجه لندن الأخير، نقطة فاصلة في تاريخ الجماعة. سنرى أهو دليل عزيمة جديدة، أم وثبة في الفراغ."

القدس العربي

ومن صحيفة القدس العربي، برز العنوان التالي: "السعودية تنفي نية الملك التنحي عن الحكم رغم 'متاعبه الصحية'." وجاء في الخبر: "قالت مصادر سعودية مطلعة إن الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز لا ينوي التنحي عن الحكم، ليتولى ولي العهد الأمير سلمان مقاليد السلطة. وأوضحت المصادر أن ‘ما تردد بهذا الشأن لا يمت للحقيقة بصلة’."

وأضافت الصحيفة: "صحيح أن الملك عبد الله (90 عاما) يعاني من متاعب صحية معروفة لدى الجميع.. ولكنه لا يزال قادراً على إدارة دفة الحكم بكل كفاءة واقتدار’." وفقا للمصادر التي أضافت أن الملك "ينجز الكثير من المعاملات الحكومية بشكل يومي.. ويتحامل على نفسه لإنهاء أكبر قدر ممكن منها’."

الغد الأردنية

ومن الأردن، عنونت صحيفة الغد: "الرجوب: سنطالب بطرد إسرائيل من فيفا اذا لم تلتزم بالمواثيق" وجاء في الخبر: "قال اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الفلسطيني الأعلى للشباب والرياضة بأن الجانب الفلسطيني سيطالب بطرد إسرائيل من الاتحاد الدولي لكرة القدم اذا لم تلتزم بقواعد ومواثيق فيفا".

وأضافت: "وقال الرجوب تعقيبا على معلومات تفيد بأن الاتحاد الدولي أمهل إسرائيل حتى الصيف المقبل لتحسين وضع الرياضيين الفلسطينيين "هذا الموضوع مطروح منذ شباط (فبراير) الماضي على طاولة الاتحاد الدولي".

الأهرام

ومن مصر، برز مقال لعادل صبري تحت عنوان "هل تكون سوزان مبارك بديلا لباسم يوسف ؟" جاء فيه: "ذكرت إحدي الصحف الخاصة أن سوزان ثابت، زوجة الرئيس الأسبق حسنى مبارك، تلقت عرضاً بـ2 مليون دولار، للظهور على إحدى الفضائيات العربية، في برنامج حواري، يتضمن الإجابة على عدة أسئلة تتعلق بفترة حكم زوجها، والقرارات التي تسببت في رحيله عن السلطة."

وتابع الكاتب بالقول: "من الواضح أن هذا النمط هو المطلوب لتبرئة سوزان مبارك وتلميعها ودفع عنها أي تهمة وجهت إليها بعد الثورة والدليل علي ذلك أنه في حال موافقة سوزان ثابت على العرض سيتم اختيارها للأسئلة وما تريد أن تجيب عليه وما ترفضه."

وختم الكاتب بالقول: "هل سيتكرر نموذج باسم يوسف والذي حصل علي شهرته من السخرية من مصر ونظامها وشعبها بنموذج آخر هو سوزان مبارك والتي سيكون هدفها ليس الشهرة فهي غنية عنها بل سيكون الهدف هو تلميعها ومحو كل تهمة عنها والحفاظ علي تاريخها ناصع البياض من ناحية وتحقيق الربح الخيالي للقناة الفضائية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: جريمة مرعبة بالرياض والملك لن يتنازل.. وسوزان مبارك تنافس باسم يوسف","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}