خبر عاجل

Close
عباس: لن يمر وعد أمريكا بعد وقوف العالم ضد القرار الظالم

الأسد يعد بمواجهة "الفكر الظلامي" والجعفري قلق من "زلزال النصرة في فتح عدرا"

الأسد يعد بمواجهة "الفكر الظلامي" والجعفري قلق من "زلزال النصرة في فتح عدرا"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 02 ابريل/نيسان 2014; 02:24 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:25 (GMT +0400).
عامل ألماني خلال تدريبات على تدمير الكيماوي السوري

عامل ألماني خلال تدريبات على تدمير الكيماوي السوري

دمشق، سوريا (CNN) -- قال الرئيس السوري، بشار الأسد، إنه ما من خيار أمام السوريين إلا "الانتصار" على ما وصفه بـ"الحرب على الإرهاب والفكر الظلامي المتطرف الدخيل،" بينما اتهم مندوب دمشق في الأمم المتحدة، بشار الجعفري، المعارضة بالتحضير لـ"هجوم كيماوي" على حي جوبر وتحميل مسؤوليته للحكومة.

وقال الأسد، خلال استقباله الأربعاء لوفد الجمعية الامبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية، والذي يرأسه الروسي سيرغي ستيباشين، إن بلاده تقدر "مواقف روسيا الراسخة والداعمة لسوريا" مؤكدا على أهمية ما وصفه بـ"دور سوريا على الساحة الدولية الذي يسهم بشكل جلي في رسم خريطة جديدة لعالم متعدد الأقطاب يحقق العدالة الدولية" على حد تعبيره.

وتابع الأسد بالقول إنه ما من لا خيار أمام الشعب السوري سوى "الانتصار في حربه على الإرهاب والفكر الظلامي المتطرف الدخيل،" وفقا لما نقلت عنه وكالة الأنباء السورية الرسمية. بينما حمل ستيباشين إلى الأسد رسالة شفهية من نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، أعرب فيها الأخير عن تصميم موسكو على دعم سوريا "في مواجهة الحرب ضد الارهاب الدولي المدعوم من قبل بعض الدول الغربية والإقليمية" على حد قوله.

وفي سياق متصل بالأوضاع في سوريا، قال مندوب دمشق بالأمم المتحدة، بشار الجعفري إن من وصفها بـ"المجموعات الإرهابي" تخطط لاعتداء إرهابي بسلاح كيميائي في جوبر من أجل اتهام الحكومة السورية بذلك" متحدثا عن رصد اتصالات هاتفية بهذه الخصوص، وذلك في رد ضمني على اتهام المعارضة للنظام باستخدام الكيماوي ضد ضاحية "حرستا" بريف دمشق الجمعة.

وقال الجعفري، في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" الحكومية السورية إن بلاده أبلغت الأمم المتحدة ومجلس الأمن بذلك  مضيفا: "القصد من هذا الكلام هو استخدام الغازات السامة مرة ثانية ومن ثم اتهام الحكومة بأنها قامت بذلك تماما كما جرى في العام الماضي في غوطة دمشق وقبل ذلك في حلب" بإشارة إلى الهجمات التي دفعت المجتمع الدولي إلى إرغام دمشق على التخلي عن ترسانتها من السلاح الكيماوي، رغم تعثر جهود إتمام تدميرها حتى الساعة.

كما أشار الجعفري إلى قضية أخرى تتعلق بتنظيم "جبهة النصرة" قائلا إنه نشر شريط فيديو عبر يوتيوب تحت عنوان "زلزال جبهة النصرة فتح منطقة عدرا" مشيرا أن هذا الشريط يظهر مراحل الإعداد لتفجير موقع "سكر" الكيماوي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأسد يعد بمواجهة الفكر الظلامي والجعفري قلق من زلزال النصرة في فتح عدرا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}