حملة صباحي رداً على تأييد مبارك للسيسي: نسير على الطريق الصحيح للثورة

حملة صباحي رداً على تأييد مبارك للسيسي: نسير على الطريق الصحيح للثورة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 03 ابريل/نيسان 2014; 06:13 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 11:53 (GMT +0400).
حملة صباحي رداً على تأييد مبارك للسيسي: نسير على الطريق الصحيح للثورة

القاهرة، مصر (CNN)- سارعت حملة المرشح الرئاسي المحتمل، حمدين صباحي، للرد على تصريحات منسوبة للرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، دعا فيها إلى تأييد وزير الدفاع السابق، المشير عبدالفتاح السيسي، بالانتخابات الرئاسية المقبلة، في الوقت الذي هاجم فيه "زعيم التيار الشعبي."

وقال مبارك عن ترشح صباحي لرئاسة مصر، في مقابلة هاتفية مع صحيفة "المصري اليوم"، أوردتها قناة "الحياة"، إن "حمدين صباحي دا مفيش فايدة منه، وما ينفعش، وإزاي هيبقى رئيس؟.. أنا هاتجنن" حسني مبارك، وعن احتمال فوز المرشح الناصري، قال: "يوم ما هيمسك، هيدي الناس بالشلوت." 

ودعا مبارك، الذي تولى رئاسة مصر لما يقرب من 30 عاماً في الحكم، قبل أن تطيح بنظامه ثورة شعبية في 25 يناير/ كانون الثاني 2011، إلى انتخاب السيسي رئيساً للجمهورية، قائلاً إنه "مقدمكمش غيره دلوقتي"، معتبراً أنه "الوحيد الموجود على المسرح، وأصلح واحد"، في الوقت الراهن.

ورداً على التصريحات المنسوبة لمبارك، والتي لم يمكن لـCNN بالعربية التأكد من مصداقيتها بشكل مستقل، قال مسؤول اللجنة الإعلامية لـ"حملة حمدين صباحي رئيساً لمصر 2014"، عمرو بدر، إن هجوم "الرئيس المخلوع" على المرشح الناصري، هو "وسام شرف يُضاف إلى سجل صباحي النضالي."

كما اعتبر بدر، في بيان حصلت CNN بالعربية على نسخة منه، أن "هجوم الرئيس المخلوع على المرشح المحتمل.. يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك، أن رموز دولة مبارك الفاسدة، هم وراء الحملة الباطلة ضد حمدين صباحي" عمرو بدر، الذي حل ثالثاً في الانتخابات الرئاسية عام 2012، بعد كل من محمد مرسي، وأحمد شفيق، اللذين خاضا جولة الإعادة.

كما وصف عضو الهيئة العليا لحملة صباحي "زعيم التيار الشعبي"، بأنه "كان مناضلاً صلباً ضد مبارك ونظامه ومحاولات توريث مصر لابنه من بعده، وهو أحد الذين شاركوا وصنعوا وحرضوا على ثورة 25 يناير المجيدة، وكان من الطبيعي جداً أن يهاجمه الرئيس المخلوع"، على حد قوله.

وتابع بدر قائلاً إن "صباحي يمثل المستقبل الذي يحاول الشعب المصري صنعه بعد 30 عاماً من الفساد والاستبداد، الذي رسخه مبارك ونظامه"، لافتاً إلى أن "مبارك قد خرج الآن بالذات، لأنه يشعر أن هناك من يحاول إعادة نظامه الفاسد مرة أخرى"، بحسب ما جاء في البيان.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حملة صباحي رداً على تأييد مبارك للسيسي: نسير على الطريق الصحيح للثورة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}