نشطاء: البراميل المتفجرة تحصد عشرات الضحايا في حلب

نشطاء: البراميل المتفجرة تحصد عشرات الضحايا في حلب

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 04 ابريل/نيسان 2014; 03:06 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 06 ابريل/نيسان 2014; 05:13 (GMT +0400).

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أشار ناشطون سوريون، الجمعة، إلى سقوط ما لا يقل عن 20 قتيلا، وإصابة العشرات، بقصف بالبراميل المتفجرة نفذته مروحية تابعة للجيش السوري على حلب، في حين تحدثت وسائل إعلام رسمية عن دك تجمعات لـ"الإرهابيين" في ريف المحافظة.

وذكرت لجان التنسيق المحلية في سوريا"، التي ترصد وتوثق الأحداث بالداخل، إن القصف استهدف منطقة تسيطر عليها المعارضة.

وبالمقابل، نقلت وكالة الأنباء الرسمية، سانا، عن مصدر عسكري ، إن الوحدات العسكرية استهدفت تجمعات "الإرهابيين" في حلب وريفها وأوقعت أعدادا منهم قتلى وجرحى ودمرت عددا من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة.

وتحتدم المواجهات بين مقاتلي المعارضة والقوات النظامية  في مناطق عدة من البلاد، ووسط غياب الحلول السياسية يستمر حمام الدم ، الذي أوقع نحو 150 ألف قتيل منذ مارس/آذار عام 2011، وفق تقديرات نشطاء.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"نشطاء: البراميل المتفجرة تحصد عشرات الضحايا في حلب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/04","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}