صحف: السيسي أمل مبارك، و"أبلة مصر" و"من يحب النبي يزق" وجعجع للرئاسة

صحف: السيسي أمل مبارك، و"أبلة مصر" و"من يحب النبي يزق" وجعجع للرئاسة

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 05 ابريل/نيسان 2014; 08:01 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة  تناولت  الصحف العربية الصادرة، السبت، عددا من الملفات الدولية والإقليمية الساخنة، كالتهديدات النووية التي أطلقها نظام كوريا الشمالية المعزول، والأزمة السورية واستعداد أمريكي لدعم المعارضة في مواجهة نظام الرئيس بشار الأسد، بجانب آخر التطورات على الساحة المصرية ومجموعة أخرى من القضايا التي تمس المنطقة.

الحياة

كوريا الشمالية: على العالم أن ينتظر ليرى تجربتنا النووية

أكدت كوريا الشمالية أنه يتعين على العالم أن "ينتظر ليرى نفاصيل الشكل الجديد" من التجارب النووية، التي هددت بإجرائها بعدما دان مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة تجربة إطلاق صاروخ جديد ذاتي الدفع أجرتها بيونغيانغ.

وأطلقت كوريا الشمالية صاروخي "رودونغ" متوسطي المدى في البحر في 26 آذار (مارس). وجاءت أول تجربة لإطلاق صواريخ متوسطة المدى قادرة على ضرب اليابان بعد سلسلة من إطلاق الصواريخ قصيرة المدى على مدى الشهرين المنصرمين.

النهار

سمير جعجع يفتتح السباق إلى الجولة الأولى مليارات السلسلة كرة نار تُحاصر الجميع

وفي التفاصيل المنشورة بالصحيفة اللبنانية: بمعزل عن المواقف السياسية المسبقة لمختلف الافرقاء السياسيين من المرشحين لرئاسة الجمهورية والاحتمالات التي يجري تداولها حيال مسار الاستحقاق الرئاسي، اكتسبت مبادرة حزب "القوات اللبنانية" الى ترشيح رئيسه سمير جعجع للرئاسة امس، مطلقا السباق الى قصر بعبدا، أبعاداً ايجابية اخرجت الاستحقاق للمرة الاولى من اطار الترشيحات النظرية والمبدئية الى مسار علني شفاف ورسمي.

اطار الترشيحات النظرية والمبدئية الى مسار علني شفاف ورسمي.
وبات جعجع أمس المرشح العلني الاول رسميا في استحقاق 2014 قبل 51 يوما من نهاية المهلة الدستورية لانتخاب الرئيس الثالث عشر للجمهورية في 25 ايار.

الرياض

أمريكا تضع اللمسات الأخيرة لدعم المعارضة السورية

ونشرت الصحيفة السعودية: قال مصدران أمنيان أمريكيان اليوم الجمعة إن الولايات المتحدة تضع اللمسات الأخيرة على خطة لزيادة تدريب مقاتلي المعارضة السورية وإرسال شحنات من الأسلحة الصغيرة لهم وذلك في الوقت الذي تكسب فيه القوات الحكومية السورية زخما بعد إنهيار محادثات السلام التي تدعمها الولايات المتحدة.

وقال المسؤولان المطلعان على الخطة لرويترز إن الولايات المتحدة ستزيد المساعدات وسترسل هذه الشحنات لجماعات المقاتلين المعتدلة والتي تتواجد معظمها في الأردن بالإضافة إلى الحدود الجنوبية السورية.

ونشرت  صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية تحت عنوان: رفسنجاني ينتقد تدني مستوى خطب الجمعة في إيران

خطيب طهران ينتقد الاتفاق النووي.. وفي مشهد آية الله علم الهدى يهاجم أحزابا سياسية تروج لليبرالية

انتقد رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام في إيران آية الله أكبر هاشمي رفسجاني «تدني مستوى خطب الجمعة»، وفقا للموقع الإلكتروني الرسمي لرفسنجاني.

وقال آية الله رفسنجاني في حوار مع جريدة «آرمان» الإيرانية إنه لم يعد يجد دافعا للمشاركة كخطيب لصلاة الجمعة في طهران، وأضاف: «يتطلب إلقاء الخطب في صلاة الجمعة بذل الجهود وممارسة عمل جاد من أجل التحدث بشكل صحيح وناضج, لا ينبغي أن نتحدث بشكل يؤدي إلى تدني مستوى صلاة الجمعة».

وردا على سؤال بشأن تلقي الدعوة من القائمين على شؤون صلوات الجمعة للمشاركة فيها بصفته خطيبا للجمعة، والرفض المكرر من رفسنجاني لهذه الدعوات، قال رفسنجاني: «نعم، هذا صحيح. لقد كانوا يوجهون الدعوة لي لفترة لإلقاء الخطب في صلاة الجمعة، ولكنهم يئسوا مني بسبب رفضي المتواصل».

المصريون

موقع إسرائيلي: السيسي أمل مبارك الوحيد للخروج من السجن

وجاء في الصحيفة المصرية: اعتبر موقع "عنيان ميركازي" الإسرائيلي، أن انتخاب المشير عبدالفتاح السيسي لرئاسة مصر يمثل فرصة للرئيس الأسبق حسني مبارك للخروج من السجن، الأمر الذي عزاه إلى تمني الأخير فوز وزير الدفاع المستقيل في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأشار الموقع إلى حديث مبارك مع صحيفة "المصري اليوم"، والذي أعرب فيه عن تأييده لترشح السيسي رئيسًا، لافتًا إلى أن ظهوره في هذه الصورة يؤكد على التغير الذي طرأ على مصر، بعد أن كانت الأحاديث تجرى معه في عهد "الإخوان المسلمين" سرًا ويجري تسريبها إلى الخارج.

الشروق أون لاين

تنقل لتنشيط الحملة الانتخابية فتعرّض للإهانة

الأمن المصري يجرّد ممثل بوتفليقة من ملابسه في مطار القاهرة

ونشرت الصحيفة الجزائرية: تعرّض عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الوطني، والمكلف بالتنشيط الحملة الانتخابية للمترشح الحر عبد العزيز بوتفليقة بالخارج، يحيى حساني، إلى تفتيش دقيق والاهانة من قبل السلطات المصرية بمطار القاهرة الدولي، خلال وجوده في البلد من أجل عقد لقاء مع الجالية الجزائرية في إطار الحملة الانتخابية لرئاسيات أفريل المقبل.

وكشفت مصادر دبلوماسية لـ "الشروق" عن تعرض عضو اللجنة المركزية للأفلان، يحيى حساني، الأحد الفارط، إلى تفتيش دقيق من قبل شرطة المطار المصرية، إضافة إلى اتهامه بتزوير التأشيرة المصرية، وقالت مصادرنا أن هذا الاتهام وجه إلى حساني، بعد اكتشاف الشرطة المصرية أن التأشيرة لا تحمل الشريط الأمني.

وأوضحت ذات المصادر أن حساني، تم تجريده من جميع ملابسه ونزع حذائه وتعرضه إلى تفتيش دقيق ومساءلة قاسية من قبل شرطة المطار المصرية، وهذا بعد اتهامه بتزوير التأشيرة.

ومن صحيفة "القدس العربي" اللندنية نقتبس مقتطفات من هذه المقالة بعنوان "هيكل والسيسي… ومن يحب النبي يزق!

لا يريد الكاتب محمد حسنين هيكل أن ينصرف.. وقد سبق له أن طلب إذناً في الانصراف فقلنا له: إذنك معك. لكنه ظل حريصاً على البقاء، والحرص يميز أي كائن حي عن الكائنات الأخرى. وقد وجد فرصته في الثورة المضادة، لينهي حياته كما بدأها في ‘ركب السلطة’، فعض على هذه الفرصة بالنواجذ.
مساء الخميس كان هيكل مع لميس الحديدي، التي تمارس ما لم يكن هيكل يقبله من أحد، وهو الذي يختار من يحاوره، فتقاطعه بوصلات ثرثرة، لكنه يصمت في إعجاب بليغ. ومن قبل استنكر البعض أن تكون نهاية هيكل على يد لميس، وأن يكون آخر عمل له في الدنيا هو مقابلاته معها، لكن عندما علمت ما يدفع له في الحلقة الواحدة، وقفت على أنه معذور في صمته، ولا أحد يمكنه أن يلومها على ثرثرتها، فالمدفوع يمكن أن يطلق فضائية جديدة، بأسعار 2014.كلما تعثر عبد الفتاح السيسي، ظهر هيكل مع لميس، وعلى قاعدة: ‘من يحب النبي يزق’. وهي رسالة النجدة التي تطلق إذا تعطلت سيارة لأسباب ميكانيكية، فهي هنا تكون بحاجة تحتاج ‘زقة’، ليهتف الهاتف بعد ذلك ‘إرمي’ ويكون الرمي بأخذ غيار، والضغط على البنزين. لكن الذي لا يعلمه هيكل، أن السيسي يحتاج إلى ‘ونش’ يسحب السيارة المعطلة، حتى لا تعطل حركة السير، لأنها لا يمكن أن تعمل بمجرد ‘الزقة’.

الوفد

باسم يوسف لأمير قطر: "اسمها أبلة مصر"

وفي التفاصيل المنشورة بالصحيفة المصرية: قال الإعلامي الساخر باسم يوسف إن "أمير قطر لازم يتعدل وهو بيتكلم عن مصر". وأضاف خلال "البرنامج"، لأمير قطر: "مصر الشقيقة الكبرى غصب عنك، وما اسمهاش مصر.. اسمها أبلة مصر"، قائلاً: "كبرى أما تلدغك في مستقبلك".

وسخر باسم يوسف من تناول الإعلاميين المصريين للخطاب الذى ألقاه تميم أمير قطر فى فعاليات القمة العربية بالكويت، والذى اكد خلاله على علاقة الاخوة مع مصر الشقيقة الكبرى التي نتمنى الأمن والاستقرار السياسي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: السيسي أمل مبارك، وأبلة مصر ومن يحب النبي يزق وجعجع للرئاسة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}