سوريا تكلف سفارتيها بأبوظبي والمنامة بمتابعة شؤون السوريين بالسعودية والكويت

سوريا تكلف سفارتيها بأبوظبي والمنامة بمتابعة شؤون السوريين بالسعودية والكويت

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 06 ابريل/نيسان 2014; 05:29 (GMT +0400).

صورة أرشيفية بعد إغلاق السفارة السورية بأمريكا

دمشق، سوريا (CNN)— أعلنت وزارة الخارجية السورية، الأحد عن تكليف سفارتيها بالعاصمة الإماراتية، أبوظبي والعاصمة البحرينية، المنامة بمتابعة شؤون السوريين في كل من المملكة العربية السعودية والكويت.

ونقل تقرير نشر على وكالة الأنباء السورية الرسمية، البيان الصادر عن وزارة الخارجية والذي أوضحت فيه أنه تم تكليف السفارة السورية في أبوظبي بمتابعة شؤون المواطنين المقيمين في دولة الكويت في حين تم تكليف السفارة السورية في البحرين بمتابعة شؤون السوريين المقيمين في المملكة العربية السعودية.

وجاء في بيان الخارجية السورية أن هذه الخطوة تأتي "انطلاقا من حرصها على تلبية احتياجات المواطنين السوريين المقيمين في دولة الكويت والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة ونظرا لإغلاق السفارات السورية في هذه الدول الثلاث مؤخرا."

أما بالنسبة للسوريين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية، أوضح بيان الخارجية أنه "تم تكليف القنصليتين الفخريتين السوريتين في مدينتي مونتريال وفانكوفر بكندا بمتابعة شؤون المواطنين السوريين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"سوريا تكلف سفارتيها بأبوظبي والمنامة بمتابعة شؤون السوريين بالسعودية والكويت","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/06","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}