صحف: سوزان مبارك تظهر بشروط والسيسي "مرشح الضرورة"

صحف: سوزان مبارك تظهر بشروط والسيسي "مرشح الضرورة"

صحف عربية
نُشر يوم يوم الاثنين, 07 ابريل/نيسان 2014; 06:44 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:25 (GMT +0400).
صورة أرشيفية لسوزان مبارك، زوجة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك

صورة أرشيفية لسوزان مبارك، زوجة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العربية بمجموعة من الأخبار والموضوعات من أبرزها رفع العلم الإسرائيلي أمام مطعم تونسي احتجاجا على هدمه، وقطر تبدأ التجنيد الإلزامي لأول مرة في تاريخها، وسوزان مبارك تظهر على فضائية النهار بشروط.

القدس العربي

تحت عنوان "هدم مطعم تونسي يدفع صاحبه لرفع العلم الإسرائيلي،" كتبت صحيفة القدس العربي: "اختار مواطن تونسي طريقة غريبة للاحتجاج على هدم جزء من مطعمه من قبل قوات الأمن، حيث رفع علم إسرائيل لعدة دقائق على سطح المطعم، قبل أن يزيله عناصر الشرطة ويقومون باعتقال صاحب المطعم."

وأكدت الصحيفة أن المطعم الواقع في منطقة باردو، التابعة للعاصمة، لا يبتعد كثيرا عن مقر المجلس الوطني التأسيسي، مشيرة إلى أن الحادث أثار غضب عدد كبير من سكان المنطقة وكاد يتسبب بصدامات مع صاحب المطعم لولا تدخل قوات الأمن لفض المشكلة.

ورغم أن الاحتجاجات تعتبر خبزا يوميا لدى التونسيين، غير أن بعض المراقبين تساءلوا عن السبب الذي دفع صاحب المطعم للقيام برفع علم إسرائيل، فيما لمح بعضهم عن احتمال توظيف هذا الأمر سياسيا في وقت تتعالى فيه الأصوات المطالبة بتجريم التطبيع مع إسرائيل.

الحياة

وتحت عنوان "قطر تبدأ تطبيق التجنيد الإلزامي للمرة الأولى في تاريخها،" كتبت صحيفة الحياة: "بدأت قطر الأحد، للمرة الأولى في تاريخها، تطبيق نظام يلزم كل قطري أتمّ 18 عاماً بأداء الخدمة العسكرية، وذلك بعد أن كان الأمر اختيارياً."

يأتي تطبيق نظام الخدمة العسكرية الإلزامية بموجب قانون أصدره أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد بشأن الخدمة الوطنية في 11 مارس/ آذار الماضي.

وتشتمل الخدمة العاملة على فترة تدريب عسكري وفترة خدمة في إحدى وحدات القوات المسلحة. وبحسب القانون "يُنقل إلى الاحتياط المجندون في مختلف الفئات عقب انتهاء خدمتهم العاملة، ويكلفون بخدمة الاحتياط مدة عشر سنوات أو حتى بلوغهم سن الأربعين، أيهما أقرب."

المصري اليوم

وتحت عنوان "العاهل الأردني يحذر من صوملة سوريا،" كتبت صحيفة المصري اليوم: "حذر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الأحد، من صوملة سوريا، في حال عدم التوصل إلى حلول سياسية تحسم المعارك الدائرة منذ عام 2011."

وجاء تحذير الملك خلال لقاء جمعه، اليوم، برئيس وأعضاء كتلة النهضة البرلمانية كبرى الكتل النيابية، في قصر الحسينية التابع للديوان الملكي بالعاصمة الأردنية عمان.

وعن المملكة، قال الملك عبدالله الثاني إن مسيرة الإصلاح الشامل في المملكة تسير وفق خارطة طريق واضحة، وتحقق تقدما مستمرا ومدروسا، بحسب بيان للديوان الملكي.

الوطن الكويتية

وتحت عنوان "سوزان مبارك على فضائية النهار.. وهذه شروطها،" كتبت صحيفة الوطن الكويتية: "بدأت مجموعة قنوات النهار في التجهيز لمفاجأة باستضافة سوزان مبارك، زوجة الرئيس الأسبق على شاشة القناة خلال الفترة القادمة."

وكشفت مصادر مطلعة تفاصيل المفاوضات التي دارت بين القناة وسوزان مبارك، كما نكشف أيضاً شروطها للموافقة على الظهور، حيث أكدت المصادر أن الدكتور مصطفى الفقي الذي يقدم برنامج سنوات الفرص الضائعة هو الذي تولى مسؤولية إقناع سوزان مبارك بالظهور على شاشة قناة النهار.

وكشفت المصادر أن سوزان وضعت عدة شروط للموافقة على الظهور من خلال شاشة قناة النهار، وكان أهمها عدم الحديث عن صحة الرئيس الأسبق مبارك، أو الحالة النفسية لأبنائها جمال وعلاء المحبوسين على ذمة عدد من القضايا.

النهار الجديد

وتحت عنوان "الكاتب الصحفي حسنين هيكل يصف عبد الفتاح السيسي بمرشح الضرورة،" كتبت صحيفة النهار الجديد الجزائرية: "وصف الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل في حوار تلفزيوني وزير الدفاع المصري المستقيل المشير عبد الفتاح السيسي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية بأنه مرشح الضرورة، وأن خلفيته العسكرية هي الأنسب لمصر."

وقال هيكل إن السيسي قادم من المؤسسة العسكرية التي تعد المؤسسة الوحيدة القادرة على مواجهة المخاطر في اللحظة الراهنة، مؤكدا أنه لا توجد لديه أي حساسية من الخلفية العسكرية للسيسي، بل يراها هي الأنسب والأكثر ضرورة.

ونفى هيكل ما يتردد من أنه موجود ضمن أفراد الحملة الانتخابية للسيسي، مشيرا إلى أنه لا يحبذ أن يكون للسيسي حملة من الأساس.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: سوزان مبارك تظهر بشروط والسيسي مرشح الضرورة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}