نصرالله: خطر سقوط النظام السوري انتهى وتجاوزنا خطر التقسيم

نصرالله: خطر سقوط النظام السوري انتهى وتجاوزنا خطر التقسيم

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 07 ابريل/نيسان 2014; 12:44 (GMT +0400).

بيروت، لبنان (CNN)—قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، إن خطر سقوط النظام السوري قد انتهى مؤكدا على أنه تم تجاوز خطر تقسيم سوريا في الوقت ذاته.

ونقل تلفزيون المنار التابع لحزب الله بعضا مما جاء بمقابلة نصرالله مع "السفير" والمزمع نشرها الاثنين، حيث قال: "إن الخيار العسكري قد فشل.. وأن معركة سوريا ليس هدفها صنع ديموقراطية أو عدالة أو مكافحة فساد بل تغيير موقع سوريا وموقفها بدليل العروض التي تلقاها الرئيس بشار الأسد أكثر من مرة."

وأضاف نصرالله بحسب تقرير المنار: "أغلبية الدول تتبنى اليوم الحل السياسي،" وذكر التقرير أن نصرالله "توقع أن يزداد الموقف الروسي تصلبا في المرحلة المقبلة.. وقال إن أحداث سوريا جاءت لتحقق أهم خيارات اسرائيل بعد فشل حرب تموز 2006، لجهة ضرب الحلقة الوسطى، غير أن المجريات الميدانية تزيد قلق الاسرائيليين و"صارت عينهم على الجليل"، كما اشار الى أن القلق الاسرائيلي من إيران يزداد يوما بعد يوم."

وأضاف الأمين العام لحزب الله "أستطيع القول أن بعض جمهور 14 آذار يؤيد تدخلنا في سوريا حماية للبنان من المجموعات التكفيرية الارهابية".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نصرالله: خطر سقوط النظام السوري انتهى وتجاوزنا خطر التقسيم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}