الزعبي ينفي الاتصال بقطر "تحت الطاولة": أغلبية ساحقة تؤيد بقاء الأسد بمنصبه

الزعبي ينفي الاتصال بقطر "تحت الطاولة": أغلبية ساحقة تؤيد بقاء الأسد بمنصبه

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 08 ابريل/نيسان 2014; 10:26 (GMT +0400).

دمشق، سوريا (CNN) -- قال الرئيس السوري، بشار الأسد، إن المستقبل "منفتح" أمام حزب البعث الذي يقوده، مضيفا أن استهداف الحزب منذ بداية الأزمة في البلاد "زادته قوة" في حين قال وزير الإعلام السوري، عمران الزعبي إن الانتخابات الرئاسية المقررة الصيف المقبل "ستجري في موعدها" مضيفا أن "أغلبية ساحقة" تؤيد بقاء الأسد، نافيا بالوقت نفسه التواصل مع قطر.

وقال الأسد، خلال لقاء بذكرى تأسيس الحزب أن "استهداف البعض ومحاولات تشويه صورته منذ بداية الأزمة لم تضعفه بل زادته قوة كونه قاعدة أساسية في العمل الوطني والقومي" مضيفا: "طالما بقي (الحزب) عقائديا فإن المستقبل منفتح أمامه بشرط أن تكون عملية تطوير الأداء مستمرة."

واعتبر الأسد أن الجبهة الداخلية أساسية في المعركة التي يخوضها قائلا: "طالما نكون أقوياء في الداخل فإن كل ما يحصل أو يحاك في الخارج هو تحصيل حاصل -- بشار الأسد." على حد تعبيره.

من جانبه، قال وزير الإعلام السوري، عمران الزعبي، إن "الإرادة الراسخة" لدى الشعب والجيش والقيادة في سوريا هي أن "المعركة التي يخوضونها في مواجهة الإرهاب الدولي ليست معركة مصير لسوريا فقط بل للعروبة والمنطقة -- عمران الزعبي " وأكد أن الانتخابات الرئاسية "ستجري في موعدها وفي ظروف أفضل من الظروف الحالية" وأن دمشق "لن تسمح لأحد بأن يؤخرها أو يؤجلها لأي سبب كان أمنيا أو عسكريا أو سياسيا داخليا وخارجيا."

وزعم الزعبي أن الانتخابات "ستجري في جميع المحافظات السورية وفقا لأعلى معايير الشفافية والحياد والنزاهة" مضيفا أن "أغلبية ساحقة من السوريين تضغط وتطلب" من الأسد "أن يستمر في قيادة البلاد عبر منصب رئيس الجمهورية" مبينا أن باب الترشح سيفتح في الأيام العشرة الأخيرة من الشهر الجاري.

ونفى الزعبي وجود اتصالات مع قطر "مباشرة أو من تحت الطاولة أو عبر وسيط" مضيفا: "لن نبيع دماء السوريين الذين سقطوا في هذه المؤامرة وسيأتي يوم يدفع كل من دفع بقاتل إلى سوريا ثمن فعلته كبر شأنه أم صغر وبعد جغرافيا عن سورية أم اقترب" على حد قوله.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الزعبي ينفي الاتصال بقطر تحت الطاولة: أغلبية ساحقة تؤيد بقاء الأسد بمنصبه","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}