صحف: أحدث صورة لمبارك والاستيلاء على مقتنيات عرفات في غزة

صحف: أحدث صورة لمبارك والاستيلاء على مقتنيات عرفات في غزة

صحف عربية
آخر تحديث الثلاثاء, 08 ابريل/نيسان 2014; 06:48 (GMT +0400).
صورة أرشيفية للرئيس المصري الأسبق حسني مبارك

صورة أرشيفية للرئيس المصري الأسبق حسني مبارك

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تداولت الصحف العربية مجموعة من الأخبار والتقارير صباح الثلاثاء من أبرزها قرصنة 1500 موقع إسرائيلي، واتهام حماس بالاستيلاء على مقتنيات ياسر عرفات، وأنباء عن مقتل راهب يسوعي في حمص بسوريا.

الشرق الأوسط

تحت عنوان "قراصنة عرب يشنون 1500 هجوم إلكتروني على مواقع إسرائيلية،" كتبت صحيفة الشرق الأوسط: "استهدفت مجموعات من القراصنة العرب مواقع إسرائيلية على الشبكة العنكبوتية، في محاولة لإيقافها عن العمل ضمن حرب أعلنتها منظمة أنونيموس الدولية، تستهدف إيصال رسالة دعم للفلسطينيين."

وقالت رسائل وصلت إلى مواقع إسرائيلية: "نحن قراصنة عرب ومسلمون، نبلغكم أننا لن ننسى فلسطين، إنها في قلوبنا، لا تنسوا ذلك."

وكانت مجموعة أنونيموس، أعلنت مع بداية الأسبوع نيتها محو إسرائيل عن الشبكة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وقالت إن "الهدف من وراء تلك الاختراقات تعطيل مصالح إسرائيل، وردا على جرائمه المرتكبة بحق أهالي قطاع غزة."

البيان الإماراتية

وتحت عنوان "اتهام حماس بالسطو على مقتنيات ياسر عرفات في غزة،" كتبت صحيفة البيان الإماراتية: "اتهم مدير عام مؤسسة ياسر عرفات أحمد صبح حركة حماس بالسطو على مقتنيات الرئيس الفلسطيني الراحل، والسيطرة على منزله ومكتبه في غزة منذ انقلابها على السلطة في العام 2007."

وطالب صبح حماس بالإفراج الفوري عن المقتنيات الشخصية لياسر عرفات، مؤكداً أن تلك المقتنيات ملك للشعب الفلسطيني الذي من حقه أن يرى هذه المقتنيات في متحف الزعيم الراحل المرتقب افتتاحه في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014.

وكشف عن أن مؤسسة ياسر عرفات استطاعت أن تحصل على مقتنيات أبوعمار من تشيلي الى إندونيسيا، بينما لاتزال عاجزة عن جمعها من قطاع غزة الخاضع لسيطرة حماس منذ 2007.

اليوم السابع

وتحت عنوان "وزير الداخلية اللبناني: 7 آلاف مقاتل لحزب الله في سوريا،" كتبت صحيفة اليوم السابع: "ذكر وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق أن هناك 7 آلاف مقاتل من حزب الله في سوريا إضافة إلى ما بين 200 و300 مقاتل لبناني آخرين.. مشيرا إلى أن المقاتلين في سوريا يحملون 88 جنسية."

وكشف المشنوق في تصريح صحفي عن أن المسؤول السياسي في الحزب العربي الديمقراطي الممثل للعلويين  رفعت عيد هرب الى الضاحية الجنوبية لبيروت معقل حزب الله ثم الى سوريا ووالده علي عيد رئيس الحزب هرب بالزورق، كما ان عددا كبيرا من المطلوبين بطرابلس هرب الى سوريا.

وقال إننا اتخذنا قراراً لحماية الجيش ومن خلال عدم مواجهة الجيش واحتضانه، مؤكدا أن قوى الأمن الداخلي تمارس دورها بفعالية وهي جدية، و"نحن أوضحنا الالتباس والارتباك في العلاقة مع الجيش."

النهار 

وتحت عنوان "رجل السلام قد مات... في حمص،" كتبت صحيفة النهار اللبنانية: "قتل الراهب اليسوعي الهولندي فرانز فان در لوغت برصاص مسلح في أحد الأحياء المحاصرة من القوات النظامية السورية في مدينة حمص، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان. واتهمت وكالة الانباء السورية الرسمية مجموعة إرهابية مسلحة بالجريمة."

ويترأس فان در لوغت (75 عاما) دير الآباء اليسوعيين في حمص القديمة حيث يتحصن مقاتلون من مجموعات معارضة مسلحة عديدة، وهو الأجنبي ورجل الدين المسيحي الوحيد المتبقي في الأحياء التي تحاصرها القوات النظامية منذ حوالى سنتين.

السوسنة الأردنية

وتحت عنوان "أحدث صورة لحسني مبارك،" كتبت صحيفة السوسنة الأردنية: "نشرت على صفحة في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أحدث صورة للرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، مع المحاميين محمد الجندي وعصام البطاوي."

وتدعم الصفحة التي نشرت الصورة "انا اسف يا ريس" مبارك، وتؤكد براءته من كافة التهم التي طالته عقب تنحيه، وعلى رأسها تهم قتل المتظاهرين والفساد المالي.

ويبدو مبارك في الصورة مرتديا بدلة أنيقة، وفي حالة صحية ومعنوية مرتفعة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: أحدث صورة لمبارك والاستيلاء على مقتنيات عرفات في غزة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}