مصر.. إحباط تفجيرات بقنابل "بدائية" في جامعتي عين شمس والأزهر

مصر.. إحباط تفجيرات بقنابل "بدائية" في جامعتي عين شمس والأزهر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 08 ابريل/نيسان 2014; 06:02 (GMT +0400).

صورة أرشيفية من حريق سابق بجامعة الأزهر اتهمت السلطات المصرية أنصار مرسي بإضرامه

القاهرة، مصر (CNN)- أكدت وزارة الداخلية المصرية الثلاثاء، قيام خبراء المفرقعات بتفكيك 13 قنبلة على الأقل، زرعها مجهولون داخل الحرم الجامعي لجامعة "عين شمس"، وقرب المدينة الجامعية الخاصة بطلاب جامعة "الأزهر"، في القاهرة.

ونقلت قناة "النيل" الإخبارية الرسمية عن مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية قوله إن الأمن الإداري بجامعة عين شمس، عثر على 12 "عبوة محلية الصنع"، في المنطقة الواقعة بين كليتي الحقوق والحاسب الآلي، داخل الحرم الجامعي.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن خبراء المفرقعات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة تمكنوا من إبطال مفعول "قنبلة بدائية الصنع"، تم العثور عليها بجوار سور المدينة الجامعية لطلبة الأزهر، بحي "مدينة نصر."

وأورد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن الوكالة الرسمية، أن خبراء المفرقعات قاموا بتمشيط المحيط الخارجي للمدينة الجامعية، للتأكد من عدم وجود أي قنابل أخرى مصادر أمنية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وإخطار النيابة العامة للتحقيق.

كما لفتت فضائية "النيل" إلى أن "قوات مكافحة الشغب" قامت بتفريق مسيرة ضمت نحو 300 من الطالبات المنتميات لجماعة "الإخوان المسلمي"، في جامعة الأزهر، وأجبرت الطالبات على الدخول إلى المدينة الجامعية، قبل قيامهن بـ"قطع الطريق وإثارة الفوضى."

يأتي الكشف عن هذا العدد الكبير من العبوات الناسفة داخل جامعة عين شمس، وفي محيط جامعة الأزهر، بعد أقل من أسبوع على موجة التفجيرات التي وقعت أمام كلية الهندسة بجامعة القاهرة، الأربعاء الماضي، والتي أسفرت عن مقتل ضابط رفيع بوزارة الداخلية، إضافة إلى جرح خمسة ضباط آخرين، أحدهم برتبة لواء.

وأعلنت جماعة تطلق على نفسها اسم "أجناد مصر"، مسؤوليتها عن تلك التفجيرات، وقالت إنها تأتي ضمن "حملة القصاص حياة"، في إشارة إلى قيام قوات الأمن بقتل العشرات من أنصار الرئيس "المعزول"، محمد مرسي، في ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر"، في أغسطس/ آب الماضي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر.. إحباط تفجيرات بقنابل بدائية في جامعتي عين شمس والأزهر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}