الورقة والقلم.. جديد محاكمة مبارك بـ"قضية القرن" الأربعاء

الشرق الأوسط
نشر
الورقة والقلم.. جديد محاكمة مبارك بـ"قضية القرن" الأربعاء

القاهرة، مصر (CNN)- استكملت محكمة جنايات القاهرة الأربعاء، محاكمة الرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، وعشرة متهمين آخرين، في قضية "قتل المتظاهرين" خلال أحداث ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، المعروفة إعلامياً باسم "محكمة القرن."

وتنظر المحكمة، التي تعقد جلساتها في مقر "أكاديمية الشرطة" بالقاهرة، في الاتهامات الموجهة للرئيس الأسبق، ونجليه علاء وجمال مبارك، ووزير داخليته حبيب العادلي، وستة من كبار المسؤولين السابقين في وزارة الداخلية، ورجل الأعمال "الهارب"، حسين سالم.

وبدأت المحكمة، اعتباراً من جلسة الأربعاء، في سماع مرافعة دفاع اللواء أحمد رمزي، مساعد وزير الداخلية الأسبق للأمن المركزي، بعد أن استمعت هيئة المحكمة لدفاع وزير الداخلية الأسبق، على مدى خمس جلسات متتالية، استمرت حتى الجلسة السابقة الثلاثاء.

وفي نهاية جلسة الأربعاء، قرر رئيس المحكمة، المستشار محمود كامل الرشيدي، تأجيل نظر القضية إلى جلسة الخميس، لاستكمال مرافعة المحامين عن رمزي، مع استمرار حبس المتهم الخامس في القضية، حبيب العادلي، بحسب ما أوردت فضائية "النيل" الرسمية.

وظهر مبارك داخل القفص وقد ظهرت ابتسامه على وجهه، كما أمسك بيده عدداً من الأوراق وقلماً، حيث قام بتدوين بعض الملاحظات خلال الجلسة، للتعليق عليها فيما بعد، بحسب ما أظهرت مشاهد حية من داخل قاعة المحكمة، بثتها فضائيات مصرية محلية.

نشر