قبل اجتماع القاهرة.. نتنياهو يأمر بوقف جميع الاتصالات مع الفلسطينيين

قبل اجتماع القاهرة.. نتنياهو يأمر بوقف جميع الاتصالات مع الفلسطينيين

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 09 ابريل/نيسان 2014; 03:14 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 11:04 (GMT +0400).
قبل اجتماع القاهرة.. نتنياهو يأمر بوقف جميع الاتصالات مع الفلسطينيين

نتنياهو خلال لقاء سابق مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- استبق رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الاجتماع المرتقب لوزراء الخارجية العرب، في القاهرة الأربعاء، لمناقشة ملف عملية السلام، بإعلان وقف جميع الاتصالات مع السلطة الوطنية الفلسطينية.

وذكر راديو إسرائيل، في تقرير الأربعاء، أن "رئيس الوزراء أصدر تعليماته إلى مختلف الوزارات، بالكف عن عقد أي اجتماعات مع جهات فلسطينية، وقرر حظر مشاريع التعاون المدني والاقتصادي مع السلطة الفلسطينية، عقب المأزق الذي آلت إليه المفاوضات معها."

إلا أن الإذاعة العبرية نقلت عن مسؤولين في الحكومة الإسرائيلية قولهم إن "التعليمات الجديدة لا تشمل وزارة الدفاع، والاتصالات التفاوضية نفسها" مصادر إسرائيلية، دون أن تورد مزيداً من التفاصيل.

تزامن قرار نتنياهو بوقف جميع الاتصالات مع الجانب الفلسطيني، مع وصول رئيس السلطة الوطنية، محمود عباس، إلى العاصمة المصرية القاهرة، قبل ساعات من الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، للبحث في حالة الجمود الراهن، التي تشهدها عملية السلام.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، قوله إن "المطلوب من وزراء الخارجية العرب.. تقديم الدعم الكامل للقيادة الفلسطينية، للتغلب على هذه المرحلة نبيل العربي، التي نسعى فيها جميعاً لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، على حدود الرابع من (يونيو) حزيران عام1967."

وتمر مسيرة السلام بـ"حالة من الجمود" في الوقت الراهن، إثر تلقيها عدة ضربات متتالية، مع اقتراب الموعد النهائي للتوصل إلى اتفاق بين الجانبين، في 29 أبريل/ نيسان الجاري، آخرها إعلان الحكومة الإسرائيلية إلغاء إطلاق الدفعة الرابعة من السجناء الفلسطينيين.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قبل اجتماع القاهرة.. نتنياهو يأمر بوقف جميع الاتصالات مع الفلسطينيين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}