السعودية: التحقيق بفيديو يظهر عناصر من الأمن العام بممارسات فاضحة

السعودية: التحقيق بفيديو يظهر عناصر من الأمن العام بممارسات فاضحة

اخترنا لكم
آخر تحديث الأربعاء, 09 ابريل/نيسان 2014; 01:31 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قالت وسائل إعلام سعودية إن وزير الداخلية، الأمير محمد بن نايف، أمر بالتحقيق مع خمسة عسكريين من طلاب إحدى الدورات التدريبية بمدن التدريب التابعة للأمن العام، عقب ظهورهم في أوضاع وصفت بأنها "غير لائقة" في مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويظهر في التسجيل شبان يعتقد أنهم من عناصر الدورة التدريبية وهم يقومون بحركات عابثة بالملابس الداخلية، وسط صراخ وصيحات وتبادل للتعليقات الساخر، وبعضهم بالملابس العسكرية.

ونقلت صحيفة "الرياض" عن مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالأمن العام، العقيد علي بن حمد المبارك، قوله إن "المتورطين بالظهور بمقطع الفيديو يخضعون حاليا للتحقيق بتهمة تورطهم بالظهور بأوضاع غير لائقة برجال الأمن وستتم محاسبتهم ومحاكمتهم وفقا للنظام."

وأكد المبارك أن ظهور الطلاب العسكريين بهذه الصورة المشينة "لا يليق برجال الأمن ولا يمثل سوى من قاموا بهذا السلوك."

وأثار التسجيل الكثير من التعليقات المستهجنة التي انتقدت ظهور الشبان بهذه الطريقة، إلى جانب انتقاد من قام بوضع الصور على مواقع التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"IME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية: التحقيق بفيديو يظهر عناصر من الأمن العام بممارسات فاضحة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}