المغرب.. بنكيران يوجه تحذيرات بالجملة من "العنوسة السياسية" و"الدجالين"

المغرب.. بنكيران يوجه تحذيرات بالجملة من "العنوسة السياسية" و"الدجالين"

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 12 ابريل/نيسان 2014; 09:41 (GMT +0400).
المغرب.. بنكيران يوجه تحذيرات بالجملة من "العنوسة السياسية" و"الدجالين"

الرباط، المغرب (CNN)—أصدر رئيس الوزراء المغربي، عبد الإله بن كيران، السبت، عددا من التحذيرات لأطراف منها من سماها ومنها ما اكتفى بالإشارة إليها.

ونقلت صحيفة "هيسبريس" المغربية أن بنكيران "حذر جماعة العدل والإحسان دون أن يسميها، مما وصفها العنوسة السياسية التي يمكن أن تصيبها، داعيا إياها، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني الثالث للفضاء المغربي للمهنيين، إلى الالتحاق بالمعترك السياسي لأن الديمقراطية لا تنتظر."

وجاء في التقرير أنه ومن جهة ثانية "عاد بنكيران لمهاجمة الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، محذرا المغاربة من الإنصات مما وصفهم بـ’الدجالين الذين نشروا الجريمة في مدينة فاس من خلال إعادة الاعتبار للمجرمين، واستعمالهم في البلطجة السياسية التي صارت بفضل هؤلاء الفاسدين والمفسدين رائجة نتيجة للحظوة التي يقابلون بها‘."

ونقلت الصحيفة على لسان بنكيران قوله: "إن الإصلاح في المجال السياسي عملية صعبة ومعقدة.. يحتاج إلى رصيد كبير كي يستمر، وهو الهاجس الذي جاء من أجله حزبه، ليحذر مناضليه من مخاطر تحولهم عن وجهة الإصلاح".

وتابع بنكيران "لم يعد عندنا كمغاربة خيار للتلاعب والمحسوبية والزبونية والمنطق العائلي.. منطق تدبير الغلبة على حساب الفقراء والعودة إلى الوراء أصبح اليوم غير ممكن، ولذلك جاء العدالة والتنمية لقيادة الحكومة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المغرب.. بنكيران يوجه تحذيرات بالجملة من العنوسة السياسية والدجالين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}