مقتل إسرائيلي في هجوم بالضفة وتأهب على الحدود مع غزة

الشرق الأوسط
نشر
مقتل إسرائيلي في هجوم بالضفة وتأهب على الحدود مع غزة
الشرطة الإسرائيلية تتصدى لمظاهرة فلسطينية في القدس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- قُتل إسرائيلي في الأربعين من عمره، وأصيب اثنان آخران، في هجوم شنه مسلح، يُعتقد أنه فلسطيني، قرب مدينة "الخليل" بالضفة الغربية، في الوقت الذي أعلن فيه الجيش الإسرائيلي حالة التأهب على امتداد الحدود مع قطاع غزة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن "اعتداءً إرهابياً" وقع مساء الاثنين، قرب قرية "إذنا" شمال غربي الخليل، حيث أطلق مسلح، وصفته بـ"المخرب"، النار على سيارة إسرائيلية، مما أدى إلى مقتل سائقها.

وأسفر الهجوم عن إصابة اثنين، إحداهما امرأة تبلغ من العمر 28 عاماً، بجروح متوسطة، فيما أُصيب طفل في التاسعة من عمره بجروح طفيفة.

ولفت الراديو الإسرائيلي إلى أن ثلاثة أطفال آخرين كانوا يتواجدون في السيارة، لم يصابوا بأذى راديو إسرائيل، وقال إن "المخرب" لاذ بالفرار مترجلاً، مشيراً إلى أن قوات الأمن شرعت في أعمال التمشيط في المنطقة بحثاً عن منفذ الهجوم.

على صعيد آخر، ذكرت الإذاعة العبرية أن قوات الجيش الإسرائيلي رفعت حالة التأهب على امتداد الحدود مع قطاع غزة، في أعقاب إطلاق قذيفتي هاون صباح الاثنين، باتجاه دورية إسرائيلية، على مقربة من السياج الحدودي.

ولم يسفر الهجوم الصاروخي، الذي يأتي فيما يستعد سكان المنطقة المحاذية للقطاع الفلسطيني للاحتفال بأول أيام "عيد الفصح"، عن أي إصابات.

نشر