الكويت: مسلم البراك يطالب رئيس الوزراء بالاستقالة.. ويحذر الداخلية

الكويت: مسلم البراك يطالب رئيس الوزراء بالاستقالة.. ويحذر الداخلية

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 14 ابريل/نيسان 2014; 11:30 (GMT +0400).
الكويت: مسلم البراك يطالب رئيس الوزراء بالاستقالة.. ويحذر الداخلية

الكويت (CNN) -- دعا النائب الكويتي السابق، مسلم البراك، الذي يقود تيارا معارضا في الكويت، رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح إلى الاستقالة، متهما إياه بتحويل النواب إلى "مندوبين"، كما أشار إلى أن "حركة العمل الشعبي" التي يرأسها ستدعو قريبا إلى مسيرات، محذرا وزارة الداخلية من التصدي لها.

وقال البراك، في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع تويتر "واضح أن جابر المبارك قد استخدم مندوبين بدرجة أعضاء مجلس أمة لتقديم المساعدات والعلاج والتعليم والمبالغ النقدية، هذا ما صرح به أحد الاعضاء لإحدى القنوات الفضائية بل، يؤكد ان هذا الامر يتم مع اعضاء آخرين وبمختلف المناطق."

وأضاف البراك: "طبعاً هذه ليست خدمات تقدم من الدولة وفقاً لمسؤوليتها تجاه المواطنين كحق لهم، بل هي رشوه سياسة، لأن رئيس الوزراء لا يحرص على هذه الخدمات بل حرصه مُنصبْ على إرضاء الأعضاء ليسيطر بعد ذلك على صلاحياتهم الدستورية ويتحولون إلى لا أسمع .. لا أرى .. لا أتكلم إلا بما يريد ويأمر رئيس الوزراء."

وتوجه البراك مباشرة إلى رئيس الوزراء قائلا: "جابر المبارك انت لست وزارة تقدم الخدمات لمن تشاء..  جابر المبارك ألا تعتقد ـن وجودك على رأس مجلس الوزراء أصبح مضرا على الدولة ومقدراتها وأموالها وأن استقالتك أصبحت حتمية بعد هذه الفضيحة..؟ آن الاوان أن ترحل فالشعب يستحق من هو أفضل منك يختاره من رحم صناديق الاقتراع."

من جانبها، نقلت "حركة العمل الشعبي" عن أمينها العام مسلم البراك، قوله: "سندعو لمسيرات حاشدة قريباً ونحذر وزارة الداخلية من أي تصرف ضد الجماهير فصدور أهل الكويت لم تخلق للمطاعات."

وكان البراك قد شارك في الكثير من الاحتجاجات في البلاد، وصدر بحقه في أبريل/نيسان 2013 حكم بالسجن لمدة خمس سنوات على خلفية اتهامات وجهها للأمير، وصدر لاحقا حكم بوقف التنفيذ لحين البت بالاستئناف.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الكويت: مسلم البراك يطالب رئيس الوزراء بالاستقالة.. ويحذر الداخلية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}