السعودية: قتيل من حرس الحدود بنيران من الجانب اليمني بثاني حادث في أسبوع

السعودية: قتيل من حرس الحدود بنيران من الجانب اليمني بثاني حادث في أسبوع

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 14 ابريل/نيسان 2014; 02:52 (GMT +0400).
قتيل من حرس الحدود بنيران من الجانب اليمني بثاني حادث في أسبوع

قتيل من حرس الحدود بنيران من الجانب اليمني بثاني حادث في أسبوع

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- أعلنت السلطات السعودية الاثنين مقتل عنصر وجرح آخر من قوات حرس الحدود بمنطقة جازان جنوب غربي البلاد، بنيران مصدرها الأراضي اليمنية، في حادث هو الثاني من نوعه خلال أسبوع، إذ سبقه مقتل اثنين من جنود القوات نفسها بظروف مماثلة الخميس.

وقالت قوات حرس الحدود السعودية في بيان لها إنه خلال قيام إحدى الدوريات بمهامها الأمنية على الشريط الحدودي في عملية المسح تعرضت لوابل من إطلاق النار الكثيف من قبل الجانب الآخر من أشخاص غادرين الساعة الثانية من فجر الإثنين وتم الرد عليهم بالمثل حتى تم إسكات النيران."

وأضافت تلك القوات أن تبادل إطلاق النار نجم عنه "إصابة الجندي أول محمد علي الخبراني بطلق ناري في بطنه" وقد قضى أثناء نقله إلى المستشفى، بينما أصيب جندي آخر في ساقه، وحالته مستقرة.

وبحسب ما ذكر الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود في جازان، العميد عبدالله بن محفوظ، فإن رجال حرس الحدود، وقبل ساعات من الحادثة، أحبطوا محاولة تهريب 14 سلاحا آليا لمهربين أثناء محاولتهم" إلى المملكة، مضيفا أن مقتل العنصر "لن تثني زملائهم عن مهامهم الأمنية بل تزيدهم إصراراً لردع المهربين والمخربين والغادرين" في إشارة محتملة إلى إمكانية أن تكون العملية ناجمة عن اشتباك مع مهربين.

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت الخميس أن اثنين من رجال حرس الحدود قتلا بعد تعرض دورية لإطلاق النار من الجانب اليمني، مؤكدة فتح تحقيق في القضية مع الجهات الأمنية في اليمن لمعرفة حقيقة ما حصل.

يذكر أن السعودية ترتبط مع اليمن بحدود طويلة فيها الكثير من المناطق الوعرة التي تكثر فيها عمليات تهريب البضائع والعمالة المخالفة. كما تنشط في الجانب اليمني المجاور للحدود مع السعودية جماعة الحوثيين المسلحة التي سبق لها أن دخلت في مواجهة عسكرية مع السلطات السعودية مطلع عام 2010 .

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية: قتيل من حرس الحدود بنيران من الجانب اليمني بثاني حادث في أسبوع ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}