ابن شقيق سفير الأردن المخطوف بليبيا يكشف تعرض منزل الدبلوماسي للاقتحام بعمان

ابن شقيق سفير الأردن المخطوف بليبيا يكشف تعرض منزل الدبلوماسي للاقتحام بعمان

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 15 ابريل/نيسان 2014; 04:57 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 01:19 (GMT +0400).
ابن شقيق سفير الأردن المخطوف بليبيا يكشف تعرض منزل الدبلوماسي للاقتحام بعمان

عمان، الأردن (CNN)— أعلنت الحكومة الأردنية عن عدم وجود أي اتصال مع الجهات التي قامتا باختطاف السفير الأردني بليبيا، فواز العيطان، مشيرة إلى توجه وفد لطرابلس لبحث القضية.

وقال عمران العيطان، ابن شقيق السفير الليبي فواز العيطان في تصريح لموقع CNN بالعربية إن منزل السفير في العاصمة الأردنية، عمان، تعرض قبل نحو شهرين للاقتحام، وأن العملية استهدفت التخريب لا السرقة، مضيفا أن العائلة تشبه بوقوف أشخاص ليبيين خلف العملية.

قال المتحدث باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، في تصريحات لموقع CNN بالعربية: "إن أولوية الحكومة الان هي تأمين إطلاق سراح السفير الأردني في طرابلس فواز العيطان، مشيرا إلى أن قضية تخفيض تمثيل البعثة الدبلوماسية هناك سيتم تقييمه لاحقا."

وأضاف الناطق: "للان لا يوجد اتصالات مع الجهات الخاطفة.. أولا يهمنا تأمين السفير وإطلاقه سراحه بدون أي أذى وسنقوم بتقييم كل ما جرى حينها واتخاذ الاجراءات المناسبة فيما يخص التمثيل الدبلوماسي هناك."

من جهته أكد رئيس الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأردني، حازم قشوع، قيام الجانب الاردني بتشكيل وفد للتوجه إلى ليبيا اليوم، لبحث قضية اختطاف السفير الاردني هناك فواز العيطان.

وأكد قشوع في تصريح لموقع CNN بالعربية: "إن هناك اتصالات جرت مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الليبي لترتيب الزيارة،" ولم يعرف للان عضوية الوفد، وفيما إذا كان سيضم دبلوماسيين أو أمنيين أو ممثلين رسميين عن الحكومة الأردنية.

وتناولت وسائل إعلام ليبية أنباء عن خطف السفير للمطالبة بالإفراج عن مسجون ليبي في الأردن ويدعى محمد الإدريسي، إلا أن السلطات الأردنية للآن لم تصدر أية معلومات بهذا الخصوص.

وبحسب مصادر في طرابلس، فإنه لا يوجد طاقم كامل في السفارة الأردنية في طرابلس، وأن البعثة هناك تقتصر على السفير والسائق.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ابن شقيق سفير الأردن المخطوف بليبيا يكشف تعرض منزل الدبلوماسي للاقتحام بعمان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}