بكار يوضح موقفه من أسماء البلتاجي و"فضيحة الكارتية" والإخوان يردون بـ"هاشتاغ"

بكار يوضح موقفه من أسماء البلتاجي و"فضيحة الكارتية" والإخوان يردون بـ"هاشتاغ"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 15 ابريل/نيسان 2014; 11:07 (GMT +0400).
بكار يوضح موقفه من أسماء البلتاجي و"فضيحة الكارتية" والإخوان يردون بـ"هاشتاغ"

القاهرة، مصر (CNN) -- أوضح نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور السلفي المصري لملف الإعلام وعضو المكتب الرئاسي للحزب، حقيقة التصريحات التي أدلى بها حول قضية مقتل أسماء، ابنة القيادي بجماعة الإخوان، محمد البلتاجي، وكذلك موضوع "فضيحة الكاراتية" في حين رد أنصار جماعة الإخوان بوضع وسم "هاشتاغ" لمهاجمته.

وقام بكار بوضع تسجيلين لما أدلى به في حوار عبر إحدى الفضائيات حول قضية "فضيحة الكاراتية" التي تفجرت في مصر عبر تسجيلات لمدرب كاراتية يمارس الجنس مع زوجات "شخصيات عامة" إذ قال: "بالنسبة للشتيمة المشكلة أن هناك من يحاول شرعنة ذلك، فهناك موضوع المحلة الذي لا أريد أن أتحدث عنه كثيرا لكن يمكنني أن أقول عنه أن ديننا يأمرنا بالتنزل في الخصومة، يعني سأتنزل معك وأقول أنك مظلوم ولكن هناك قضية تتعلق بالأعراض ولا علاقة لها بمرسي أو السيسي بل قضية شخص فعل ذلك قبل سنة ونصف ويتعلق بنساء متزوجات وبعضهن لهن أطفال."

وتابع بكار بالقول: "هل أنت فرح بهذه الفضيحة؟ الأصل في الإسلام ليس الفضيحة، هاتلي حادثة فعل النبي ذلك مع أعدائه، أليس الإخوان جماعة دعوية، ماذا تريد من الناس أن تقتدي بك؟ في الفجر في الخصومة وأن كل شيء مباح. هذا ما أسميته في مقالي بشرعنة البذاءة أو أسلمة البذاءة."

وبالنسبة لقضية ابنة البلتاجي، التي قتلت خلال فض الاعتصام بميدان رابعة العدوية، قال بكار: "في موضوع أسماء البلتاجي. (أنا) لم أقل أنها قتلت لأنها صدقت خدعة والدها، بل قلت أي أب مكلوم بابنته لا يمكن أن يقال له شيء سيء عن ابنته، ما قلته أن من قُتل في رابعة هم الشباب الذين صدقوا التحريض على العنف، أما المحرضين والقادة فقد قبض عليهم خارج رابعة وباتوا اليوم في قطر وتركيا."

وأضاف بكار، الذي يتعرض منذ أشهر لانتقادات من جماعة الإخوان: "من يحب أن يقول أن أسماء البلتاجي هي دليل على تضحية القاعدة والرد عليه أن أسماء هي من ضمن الجنود الذين ضحوا بهم، فأين القادة؟ ليس هناك من قائد واحد تعرض لشيء داخل الميدان. هذا ما قلته ولكن الإخوان احترفوا الكذب والتدليس وقلة الأدب."

من جانبه، ذكر موقع حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين أن مجموعة ممن وصفهم بـ"نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي" دشنوا هاشتاج جديدا للسخرية من بكار، واصفين إياه به "المؤيد للانقلاب العسكري الدموي."

وأضاف موقع الحزب أن العاشتاغ يأتي ذلك "على خلفية تصريحاته في إحدى البرامج الفضائية التي التقت به حول فضيحة مدرب الكارتية، وادعى أن هذه القضية حدثت في عهد الرئيس المعزول، محمد مرسي، وأن البلتاجي "ضحك على ابنته اسماء وهرب من ميدان رابعة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بكار يوضح موقفه من أسماء البلتاجي وفضيحة الكارتية والإخوان يردون بـهاشتاغ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}