صحيفة: اتهام مصري وتركيين وهندي بالإهمال في انفجار مطعم بالدوحة في فبراير

صحيفة: اتهام مصري وتركيين وهندي بالإهمال في انفجار مطعم بالدوحة في فبراير

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 15 ابريل/نيسان 2014; 02:58 (GMT +0400).
رجال أمن قطريون يتفقدون مسرح الانفجار الذي وقع في فبراير/شباط 2014

قالت صحيفة قطرية إنّ النيابة العامة افي الدوحة، وجهت الاتهام لأربعة في التحقيقات التي جرت حول حريق أعقبه انفجار أدى إلى مقتل 11 شخصا أواخر فبراير/شباط، في أحد مطاعم العاصمة.

وقالت صحيفة "الراية" اليومية إنّها حصلت على أمر الإحالة في قضية حريق محطة البترول الواقعة بجانب مجمع تجاري إلى محكمة الجنايات والذي كشف عن "توجيه ثلاثة اتهامات لأربعة متهمين تشمل الإهمال الذي أودى بحياة أكثر من 3 أشخاص، والمساس بسلامة آخرين نتيجة للحادث، فضلا عن إتلاف منقولات الغير."

وأوضحت أنّ المتهمين مصري وتركيان وهندي. قائلة إنّ قائمة الاتهامات شملت "هنديا يعمل مراقبا بشركة وقود ومصريا يعمل مشرفا عاما بشركة غاز وتركيا يعمل خبازا في المطعم وآخر من نفس الجنسية يعمل محاسبا بنفس المطعم.

ووفقا للصحيفة فقد اتهمت النيابة العامة المتهمين "بالتسبب بخطئهم في موت أكثر من ثلاثة أشخاص وكان ذلك ناشئا عن إهمالهم ورعونتهم وعدم احترازهم وعدم مراعاتهم القوانين واللوائح."

يشار إلى أن الحريق تسبب أيضا في إصابة 35 آخرين بينهم قطري واحد. وأكدت وزارة الداخلية، بناء على تحقيقاتها، أن الحريق وقع نتيجة انفجار "غازي نجم عن تسرب غاز فرن فطائر البيتزا الخاص بالمطعم، حيث ترك أحد العمال الفرن مفتوحاً بطريق السهو ما أدى إلى تسرب الغاز منه، ونظراً لإغلاق المطعم في توقيت وقوع الحادث امتلأ بالغاز، ونتيجة لوجود شرر بسيط نجم عن عملية الإغلاق والتشغيل الأتوماتيكي للأجهزة الكهربائية الموجودة بالمطعم اشتعل الغاز، الأمر الذي أدى إلى انفجار المطعم بالكامل."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحيفة: اتهام مصري وتركيين وهندي بالإهمال في انفجار مطعم بالدوحة في فبراير","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}