الجزائر.. بوتفليقة لن يصوت بالوكالة وبن فليس ينشئ حلفا ضد التزوير

الجزائر.. بوتفليقة لن يصوت بالوكالة وبن فليس ينشئ حلفا ضد التزوير

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 16 ابريل/نيسان 2014; 11:52 (GMT +0400).
الجزائر.. بوتفليقة لن يصوت بالوكالة وبن فليس ينشئ حلفا ضد التزوير

الجزائر (CNN)-- بعد الشكوك التي حامت حول قدرة الرئيس الجزائري المنتهية عهدته، عبد العزيز بوتفليقة، وعدم قدرته على المشي والقيام بواجبه الانتخابي يوم 17 أبريل/ نيسان نظرا لتدهور حالته الصحية في الأشهر الماضية والتي صعبت عليه حتى من إلقاء خطاب أو القيام بالحملة الانتخابية لصالحه، فإن بوتفليقة حسب ما أكدته السلطات الجزائرية، سيدلي الخميس بصوته على الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي بمدرسة البشير الإبراهيمي الكائن مقرها ببلدية الأبيار بأعالي العاصمة، في خامس اقتراع رئاسي تعددي تشهده الجزائر منذ سنة 1995.

ومن جهة أخرى أقام المترشح الحر، علي بن فليس حلفا مع كل من المرشح علي فوزي رباعين رئيس حزب "عهد54 " ومرشح الجبهة الوطنية موسى تواتي، وأصدروا خلالها بيانا، تلقى موقع CNN بالعربية نسخة منه، أعلنوا من خلاله على التنسيق الجماعي لمواجهة التزوير ومراقبة صناديق الاقتراع مع تبادل المعلومات والإخطارات على مستوى كل مكاتب الاقتراع قبل وأثناء العملية الانتخابية.

وقد تم الحلف بين الثلاثي المتنافس على كرسي قصر المرادية لخلق جبهة جديدة ضد الرئيس المنتهية عهدته، عبد العزيز بوتفليقة، حيث اجتمع الشركاء الجدد بمداومة المرشح علي بن فليس مساء الأربعاء، يعني قبل أقل من 24 ساعة عن نزول الجزائريين إلى صناديق الاقتراع، وقد تم من خلال البيان التأكيد على توحيد الجهود لإفشال كما ذكر: "إفشال كل محاولات التزوير أو المساس بالعملية الانتخابية في الأطر الانتخابية التي تحكم وتسير العملية بعيدا عن كل أوجه الاستفزازات".

كما شدد بن فليس ورباعين وتواتي في بيانهم على "ضرورة المتابعة الدقيقة لعملية الفرز وتسليم نسخة إلى جميع ممثلي المترشحين على مستوى كل الهياكل الوطنية والولائية والبلدية".

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"ابراهيم سعد الله","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجزائر.. بوتفليقة لن يصوت بالوكالة وبن فليس ينشئ حلفا ضد التزوير","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}