فيديو يظهر أكبر وأخطر تجمع للقاعدة منذ سنوات يحضره ولي عهد الظواهري

الشرق الأوسط
نشر
فيديو يظهر أكبر وأخطر تجمع للقاعدة منذ سنوات يحضره ولي عهد الظواهري

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—أظهر تسجيل حديث لتنظيم القاعدة اجتماعا يعتبر الأكبر والأخطر منذ سنوات، يظهر فيه ناصر الوحيشي الذي يعتبر الرجل الثاني وولي العهد في التنظيم العالمي الذي يتزعمه أيمن الظواهري.

يظهر التسجيل اجتماعا يحضره نحو 100 شخص من التنظيم مع عدد من القيادات إلى جانب عدد من أخطر المطلوبين في الوقت الذي تبدو فيه المجموعة حاضرة دون أي مخاوف من احتمال توجيه ضربة لها من خلال غارة بطائرة دون طيار.

المسؤولون الأمريكيون لم يقدموا معلومات حول إن كانوا على علم بهذا الاجتماع الذي يوجه فيه الوحيشي الذي يعتبر زعيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية كلمة للحاضرين يقول فيها: "علينا القضاء على الصليب، وحامل الصليب هي الولايات المتحدة الأمريكية." الرجل الثاني بتنظيم القاعدة، ناصر الوحيشي

وبحسب الخبير محلل CNN لشؤون الأمن الوطني، بيتر بيرغن، فإن خطورة هذه المجموعة تكمن في وجود شخص فيها قادر على صنع القنابل التي لا يمكن اقتفائها، هذا الشخص هو إبراهيم العسيري.

وبحسب خبراء بشؤون الاستخبارات فإن العسيري لم يظهر في هذا الفيديو إلا أن المعلومات تشير إلى عودة تنظيم القاعدة للوسائل القديمة في التواصل من خلال استخدام أشخاص لحمل الرسائل فيما بينهم الأمر الذي يجعل عملية اقتفائهم أو معرفة ما الخطوة التالية للوحيشي صعبة للغاية.  

نشر