مصر: تأجيل دعوى اعتبار قطر "دولة داعمة للإرهاب" لـ23 أبريل

الشرق الأوسط
نشر
مصر: تأجيل دعوى اعتبار قطر "دولة داعمة للإرهاب" لـ23 أبريل

القاهرة، مصر (CNN)- استأنفت محكمة مصرية الأربعاء، نظر دعوى قضائية تطالب باعتبار قطر من "الدول الداعمة للإرهاب"، على خلفية موقف الدولة الخليجية المؤيد لجماعة "الإخوان المسلمين"، التي أعلنتها السلطات المصرية "تنظيماً إرهابياً" مؤخراً.

وفي ختام جلستها الثالثة الأربعاء، لنظر الدعوى المقامة من المحامي سمير صبري، قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة تأجيل القضية إلى جلسة 23 أبريل/ نيسان الجاري، "للاطلاع والرد"، وفق ما نقلت قناة "النيل" الإخبارية الرسمية.

وتطالب الدعوى بإلزام كل من رئيس الجمهورية "المؤقت"، ورئيس الوزراء، ووزير الداخلية، بـ"اعتبار دولة قطر، من الدول الداعمة والممولة للإرهاب في مصر والوطن العربي"، كما يختصم مقدم الدعوى أيضاً الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وقال مقدم الدعوى إن "دولة قطر تحتضن عدداً من الإرهابيين الهاربين من العدالة، ورفضت تسليمهم إلى مصر، باعتبارهم مطلوبين من الإنتربول" مذكرة الدعوى، بحسب ما جاء في الدعوى المستعجلة، التي بدأت المحكمة بنظرها في التاسع من الشهر الجاري.
وكانت دائرة قضائية تابعة لمحكمة القضاء الإداري في مصر قد رفضت، أواخر يناير/ كانون الثاني الماضي، دعوى تطالب بطرد السفير القطري من القاهرة، معتبراً أن "السفارة القطرية صدر منها تصرفات غير مسؤولة، تنم عن عداء عام من حكومة ودولة قطر."

نشر