غزة.. 3 قتلى و11 جريحاً في "انفجارين داخليين" بموقع لحماس

الشرق الأوسط
نشر
غزة.. 3 قتلى و11 جريحاً في "انفجارين داخليين" بموقع لحماس
مجموعة من عناصر حماس يشاركون في تدريب سابق بغزة

غزة (CNN)- قُتل ثلاثة أشخاص على الأقل، وأصيب ما لا يقل عن 11 آخرين، نتيجة انفجارين في موقع تابع لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة الأربعاء، اعتبرت مصادر بالحركة أن الانفجارين نجما عن "حادث داخلي."

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في حكومة "حماس"، التي تسيطر على قطاع غزة، أشرف القدرة، إن "جثث ثلاثة شهداء و11 إصابة، حالتها متوسطة وخطيرة، وصلت إلى مستشفى غزة الأوروبي" أشرف القدرة، إثر انفجار لم تُعرف طبيعته في منطقة "حي المنارة" بخان يونس.

وبينما لم يكشف القدرة عن هوية القتلى، فقد نقل "المركز الفلسطيني للإعلام"، المقرب من حماس، عن مصادر محلية أن انفجاراً ثانياً وقع أثناء عمليات إخلاء الجرحى من موقع الانفجار الأول، مما تسبب بوقوع المزيد من الإصابات، بينهم عدد من أفراد الدفاع المدني.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية، إياد البزم، إن أربعة من رجال الدفاع المدني أصيبوا جراء الانفجار الثاني، بينما كانوا يقومون بأداء واجبهم في إنقاذ المصابين من الانفجار الأول، لافتاً إلى أن حالة أحدهم "خطيرة"، وأضاف أن الأجهزة الأمنية تطوق المكان حالياً.

من جانبها، قالت الإذاعة الإسرائيلية، نقلاً عن مصادر فلسطينية، إن انفجارين وقعا في موقع تابع لـ"كتائب عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس.

نشر