صحف: داعش تقاتل في غزة ومرتضى منصور سيعلن انسحابه من الانتخابات

صحف: داعش تقاتل في غزة ومرتضى منصور سيعلن انسحابه من الانتخابات

صحف عربية
آخر تحديث السبت, 19 ابريل/نيسان 2014; 07:26 (GMT +0400).
تعهدت "داعش" بالقتال في غزة

تعهدت "داعش" بالقتال في غزة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العربية مجموعة من الأخبار والموضوعات من أبرزها أنباء عن إعلان مرتضى منصور السبت انسحابه من السباق الرئاسي، وداعش تبعث برسائل لحماس وتتعهد بالعمل في فلسطين، وبريطاني يعلم بمقتل ابنه في سوريا عبر فيسبوك. 

اليوم السابع

تحت عنوان "مصادر: مرتضى منصور يعلن السبت انسحابه من السباق الرئاسي في مؤتمر صحفي.. ويؤكد دعمه ومساندته وتأييده للمشير السيسي،" كتبت صحيفة اليوم السابع المصرية: "قالت مصادرإن المستشار مرتضى منصور، سيعلن صباح السبت، تنازله عن الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، وذلك استجابة لدعوات الكثير من محبيه بينهم أعضاء نادي الزمالك ومؤيديه، حيث لعب العاملون بنادي الزمالك والمقربون من المستشار مرتضى منصور دورا كبيرا في إقناعه بالتنازل عن الترشح وعلى رأسهم الكابتن فاروق جعفر."

وقالت مصادر للصحيفة إن المستشار مرتضى سيعلن غدا دعمه ومساندته وتأييده هو ومحبيه ومؤيديه للمشير السيسي كمرشح التف حوله المصريون باختيار وإرادة حرة، وظهر هذا جليا وواضحا من كمية نماذج التأييد التي قاربت الـ600 ألف توكيل والتي حررها المصريون حتى عصر أمس الجمعة لصالح المشير السيسي.

وأضافت المصادر أن المستشار مرتضى منصور سيعقد المؤتمر الصحفي صباح اليوم بمكتبه ليكشف تفاصيل كبيرة حول دوافع ترشحه وقرار انسحابه من السباق الرئاسي.

السوسنة الأردنية

وتحت عنوان "داعش يبعث رسائل لحماس وتتعهد بالعمل في فلسطين،" كتبت صحيفة السوسنة الأردنية: "عاد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، ليثير حالة من القلق والترقب في قطاع غزة، بعد نشره عددا من الصور التي قال إنها لمجاهدين من غزة، يتواجدون حالياً على الأراضي السورية والعراقية، ويستعدون للقتال في فلسطين."

ونشر التنظيم على حساب منسوب إليه في موقع "تويتر"، مجموعة من الصور تظهر 8 مقاتلين يتدرّبون على السلاح، كتب أسفل كل منها: "مجاهدو غزة في الدولة"، و"قادمون يا يهود".

وقال تنظيم داعش إن المقاتلين يشكلون "سرية الشيخ أبو النور المقدسي"، ويتدربون في معسكرات "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، ومعظمهم كما يبدو واضحاً من الصور عدد من أهالي غزة، ولا يُعرف كيف تمكنوا من الالتحاق بالتنظيم في سوريا والعراق.

النهار الجديد الجزائرية

وتحت عنوان "السلطات المصرية تحبط محاولة لتهريب آثار يهودية الى بلجيكا،" كتبت صحيفة النهار الجديد الجزائرية: "تمكنت السلطات المصرية من منع تهريب مجموعة من القطع الاثرية اليهودية كانت مرسلة الى بلجيكا، كما أعلنت وزارة الاثار."

وأعلن وزير الآثار المصري، محمد إبراهيم، في بيان، إن "وحدة المضبوطات الأثرية عثرت على آثار يهودية قبل تهريبها إلى بلجيكا وذلك أثناء تفتيش شحنة، الخميس، في ميناء دمياط" على ساحل المتوسط. ومن بين الآثار 11 صندوقا خشبيا مطلية بالفضة، كانت تستخدم في حفظ لفائف التوراة وسكين من الفضة تعود إلى عام 1890 تقريبا، عليها نقوش اضافة الى شمعدانات واجراس تستخدم عادة في المعابد اليهودية.

الوطن الكويتية

وتحت عنوان "داعش يتهم القاعدة بالانحراف عن الجهاد،" كتبت صحيفة الوطن الكويتية: "شن تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام الذي يخوض معارك دامية مع تنظيمات جهادية اخرى في سوريا هجوما غير مسبوق على قيادة تنظيم القاعدة، متهما اياها بالانحراف عن المنهج الجهادي وبشق صفوف المقاتلين الجهاديين."

ودعا التنظيم المعروف اختصار باسم داعش على لسان المتحدث باسمه ابو محمد العدناني في تسجيل صوتي نشر على منابر جهادية الجمعة، المقاتلين في صفوف الجماعات الاخرى الى تاييد تنظيمه في خلافه مع القاعدة التي راى انها لم تعد قاعدة الجهاد.

وقال العدناني في التسجيل: "لقد انحرفت قيادة تنظيم القاعدة عن منهج الصواب ان القاعدة اليوم لم تعد قاعدة الجهاد، فليست بقاعدة الجهاد من يمدحها الاراذل، ويغازلها الطغاة، ويناغيها المنحرفون والضالون.

النهار اللبنانية

وتحت عنوان "بريطاني علم بمقتل ابنه في سوريا عبر فيسبوك،" كتبت صحيفة النهار اللبنانية: "قتل شاب بريطاني في الثامنة عشرة، عمه معتقل سابق في غوانتانامو، في سوريا حيث ذهب ليقاتل برفقة اثنين من اشقائه جرح أحدهما، على ما علم الجمعة من مصادر متطابقة."

وتحدث والد عبد الله دقايس أمام منزل العائلة في برايتون بجنوب بريطانيا مؤكدا ان نجله "قتل في المعركة" ضد "الديكتاتور بشار الاسد". 

واضاف ابو بكر دقايس أن الأول أصيب برصاصة في البطن في المعركة نفسها، فيما أن البكر سليم ، مؤكدا انه علم بمقتل ابنه عبر الفيسبوك.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: داعش تقاتل في غزة ومرتضى منصور سيعلن انسحابه من الانتخابات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}