صباحي يقدم أوراق ترشحه لرئاسة مصر ويأمل بانتخابات شفافة

صباحي يقدم أوراق ترشحه لرئاسة مصر ويأمل بانتخابات شفافة

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 19 ابريل/نيسان 2014; 01:14 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:25 (GMT +0400).
صورة لـ حمدين صباحي على قميص لأحد أنصاره

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تقدم المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، بأوراق ترشحه للمرة الثانية لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر، وسلم صباحي أوراق ترشحه السبت، إلى اللجنة العليا للانتخابات.

وأفاد موقع أخبار مصر، أن صباحي عقد اجتماعاً مع اللجنة العليا، بعد أن حضر بصبحة عدد من أعضاء حملته الانتخابية، من بينهم مدير الحملة حسام مؤنس، وبعض الشخصيات العامة للمشاركة في تسليم التوكلات للجنة.

وستلسلم حملة صباحي 30 ألف توكيل من 17 محافظة حسبما أعلنت حملته أمس، وقال صباحي قبيل دخوله إلى مقر اللجنة، إنه يأمل في إجراء انتخابات الرئاسة بشفافية، مؤكداً على حق المصريين في أن يقولوا كلمتهم بحرية.

وكان صباحي مؤسس التيار الشعبي المصري، أول شخصية تعلن ترشحها للانتخابات الرئاسية، وقال إن هدفه استكمال ثورتي 25 يناير و 30 يونيو، وأنه قرار ترشحه كان ملكاً للشباب ولشركائه.

وخاص صباحي انتخابات الرئاسة السابقة في 2012، وخرج من الجولة الأولى بعد أن حصل على 4.8 مليون صوت، وضعته في المركز الثالث بعد الرئيس المعزول محمد مرسي، ومنافسه الفريق أحمد شفيق.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صباحي يقدم أوراق ترشحه لرئاسة مصر ويأمل بانتخابات شفافة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}