اليمن: مصرع 15 منهم 12 مشتبها بانتمائهم للقاعدة في غارة بالبيضاء

اليمن: مصرع 15 منهم 12 مشتبها بانتمائهم للقاعدة في غارة بالبيضاء

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 19 ابريل/نيسان 2014; 06:49 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:23 (GMT +0400).
فنان يمني يرسم بطريقة الجرافيت، صورن لأحد ضحايا القاعدة على جدار

(CNN)-- قتل 15 شخصاً بينهم 12 مشتبهاً في انتمائهم لتنظيم القاعدة، في غارة لطائرة بدون طيار في منطقة الحازمية، بمحافظة البيضاء، بحسب ما أبلغ CNN ثلاثة مسؤلين في وزارة الدفاع اليمنية.

واستهدفت الغارة التي وقعت السبت، ثلاثة من "الأعضاء المعروفين" في تنظم القاعدة في الجزيرة العربية، على علاقة بمخيم للتدريب في جنوب اليمن، وفقاً لمسؤول في المحافظة، وقال المصدر إنه لم يكن بين القتلى أي مسؤول كبير في تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية.

"مقاتلو القاعدة كانوا في مهمة تنسيق وبقيت عيوننا تراقبهم حتى اللحظة المناسبة" بحسب ما ذكر مسؤول رفيع في وزارة الدفاع اليمنية لـ CNN، وفضل عدم ذكر اسمه لأنه غير مصرح له بالحديث لوسائل الإعلام، ووصفت الوزارة الغارة بأنها كانت ناجحة.

وجاءت الغارة بعد تسريب لشريط فيديو، يظهر فيه اجتماع كبير لأعضاء تنظيم القاعدة في اليمن، ولكن لا يوجد حتى الآن ما يربط بين شريط الفيديو الذي تم تصويره الشهر الماضي، وبثته CNN، في وقت سابق من هذا الأسبوع، وبين الغارة.

وقتل في الغارة ثلاثة مدنيين كانوا في سيارة منفصلة وقال سالم الكشم، الذي كان شاهد عيان على الغارة "كانت سيارتنا تبعد 15 مترا عن سيارة البكب الذي هوجم، والشظايا المتطايرة من الغارة انهمرت على سيارتنا، وبعد دقائق من الغارة الأولى وقعت الغارة الثانية وقتل ثلاثة من أصدقائي في العملية."

وقال أحد المسؤولين إنه "لسوء الحظ كان هناك مدنيون في الوقت الخطأ" وأصيب أربعة من المدنيين أيضاً في الغارة، وتم إسعافهم.

وكانت غارة استهدفت في 11 مارس/ أذار الماضي منطقة آل شبوان، وقتل فيها أربعة أشخاص يعتقد أنهم ينتمون إلى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب .

وفي حينها أكد مصدر قبلي من آل شبوان، فضل عدم ذكر اسمه ، أكد لـ CNN، بأن اثنين من قيادات القاعدة هما عباد حمد جابر الشبواني، و جعفر محمد جابر الشبواني قتلا في تلك الغارة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اليمن: مصرع 15 منهم 12 مشتبها بانتمائهم للقاعدة في غارة بالبيضاء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}