المغرب: مسيرات ضد الحكومة ومطالب برحيل بنكيران

المغرب: مسيرات ضد الحكومة ومطالب برحيل بنكيران

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 20 ابريل/نيسان 2014; 09:47 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 02:19 (GMT +0400).
المغرب: مسيرات ضد الحكومة ومطالب برحيل بنكيران

صورة أرشيفية لمظاهرات ضد الحكومة المغربية، يقوم فيها متظاهرون برفع علامة "صفر" بوجه قناع بصورة رئيس الوزراء عبد الإله بن كيران

الرباط، المغرب (CNN)—خرجت مسيرات ضد الحكومة المغربية، السبت، تقودها المنظمة الديمقراطية للشغل احتجاجا على سياسات الحكومة الحالية ومطالبة برحيل رئيس الوزراء، عبد الإله بنكيران.

ونقل موقع هيسبريس المغربي أن المسيرات رفعت شعارات "تحثّ رئيس الحكومة على الرحيل، إذْ كان أوّل شعار رفعه القيادي في المنظمة الديمقراطية للشغل، عدي بوعرفة، ’ما دارْ والو.. بنكيران يمشي فحالو‘ أعقبتْه شعارات أخرى ردّدها المشاركون في المسيرة، طالبوا من خلالها رئيس الحكومة بالرحيل."

ونقل التقرير عن المنظمة أن هذه الاحتجاجات تأتي "لتوجيه مجموعة من الرسائل لصناع القرار، لنقول لهم كفى من تحميل الطبقات الشعبية، والفقراء، مسؤولية فشل مقاربتكم الاقتصادية والاجتماعية، ولنقول لهم كفي من مواصلة الزيادة في أسعار المحروقات والموادّ الاستهلاكية، وكفى من رمي أعداد كبيرة من خريجي الجامعات في أُتون البطالة والفقر، وربّما التطرّف."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المغرب: مسيرات ضد الحكومة ومطالب برحيل بنكيران","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}