صورة لسعودية تنظّف زجاج محل تجاري تثير حفيظة المغردين

صورة لسعودية تنظّف زجاج محل تجاري تثير حفيظة المغردين

للنقاش
آخر تحديث الأحد, 20 ابريل/نيسان 2014; 01:18 (GMT +0400).
سعودية تقوم بتنظيف الزجاج

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- انشغل المغردون على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" بالتعليق على صورة، قيل إنها لمواطنة سعودية تقوم بتنظيف الزجاج الخارجي لمحل تجاري داخل أحد المراكز التجارية، دون أن تتضح حقيقة هوية من تظهر في الصورة أو مكان التقاطها.

وقد تباينت آراء النشطاء حول هذا الموضوع، حيث رأى بعضهم الأمر طبيعياً وليس فيه أي شيئ معيب، فيما قال آخرون إن المجتمع لا يتقبّل أن تقوم المرأة بمثل هذا النوع من الأعمال. في حين ألقى البعض باللوم على المسؤولين، قائلين إن دولة غنية كالسعودية، لا يجب أن يكون أبناؤها مجبرين على ممارسة هذه الوظائف.

وفيما يلي بعض التعليقات:

@Riyadh_K_S_A : "العمل ليس معيبا انما الجلوس في البيت هو العيب.. اطلعي واشتغلي واخلقي لنفسك فرص عمل انتزعي حقوقك من أشباه الرجال."

@ksha3 : "لا تلوموا الحكومة، اللوم على من ضيّق عليها فرص العمل بحجة الخوف من المجهول !!"

@Mt3balsultan2 : "هناك عوائل لا تجد قوت يومها، لذا اسأل الله العلي القدير ان يفك كربة كل محتاج ويرزقه من حيث لا يحتسب."

@AbuFawazQ : "نفس الصورة لامرأة اخرى في بلد آخر تؤدي نفس العمل ستلاقي اعجاب الفئة الناقمة هنا .. وكأن الله يحاسبنا بموقعنا الجغرافي."

@abdal : نظفي أيتها الكريمة الزجاج مما تعلق به من غبار التخلف وأوساخ العنصرية والظلم عليك. حتى يكون ناصعا كشرفك."

@mimi__al : لا أعتقد أن فيها إهانة أكثر من إهانتها بهذا الهاشتاق الغبي! في الدول العظمى يقومون بأعمال أصعب من عملها ولا ينشئون هاشتاقات."

@malshamikh : "لا أفهم أين العيب في ذلك! لا توجد لدينا ثقافة العمل لذلك نحن شعب غير منتج!"

@mnaw7 : "يقولون أليس من العيب أن تعمل! أما أمير يحجز جزر المالديف وأمير يحجز مدينة ألعاب وأمير يشتري سيارة ذهب وشعب فقير، هذا ليس عيباً!"

يشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"IME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صورة لسعودية تنظّف زجاج محل تجاري تثير حفيظة المغردين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}