حظر الكيماوي: سوريا دمرت أو تخلصت من 86% من ترسانتها الكيماوية

حظر الكيماوي: سوريا دمرت أو تخلصت من 86% من ترسانتها الكيماوية

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 20 ابريل/نيسان 2014; 01:09 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 06:32 (GMT +0400).
حظر الكيماوي: سوريا دمرت أو تخلصت من 80% من ترسانتها الكيماوية

صورة أرشيفية لتدريبات على التعامل مع الذخائر

اللاذقية، سوريا (CNN)—أعلنت منظمة حظر السلاح الكيماوي، الثلاثاء، أن سوريا قد تخلصت من نحو 86 في المائة من ترسانتها الكيماوية.

وبينت المنظمة أنه يتم التركيز حاليا على المحافظة على زخم سير عمليات التخلص من هذه الترسانة في سبيل المحافظة على الموعد النهائي المحدد للتخلص من الكمية بشكل كامل.

وأشار البيان الصادر عن المنظمة أن السلطات السورية تمكنت من التخلص من خزانات غاز الخردل، وتقدمت في عمليات إغلاق مواقع تصنيع وتخزين الأسلحة الكيماوية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حظر الكيماوي: سوريا دمرت أو تخلصت من 86% من ترسانتها الكيماوية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}