تقارير عن مقتل مسلحين في اشتباكات مع الجيش في جبل الشعانبي غرب تونس

تقارير عن مقتل مسلحين في اشتباكات مع الجيش في جبل الشعانبي غرب تونس

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 21 ابريل/نيسان 2014; 01:43 (GMT +0400).
تقارير عن مقتل مسلحين في اشتباكات مع الجيش غرب تونس

تونس(CNN)-- أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع التونسية أن قوات من الجيش بصدد الاشتباك منذ صباح الاثنين مع مسلحين متحصنين بجبل الشعانبي الذي يشهد منذ أكثر من عام عملية عسكرية.

وقال العميد في الجيش التونسي توفيق الرحموني إنّ اشتباكات الاثنين تعدّ أعنف من الاشتباكات المتقطعة التي شهدتها المنطقة خلال الأسبوع الماضي. وكانت تلك الاشتباكات إلى مقتل جندي.

وأفادت تقارير تناقلتها وسائل إعلام محلية أنّ الاشتباكات أسفرت عن مصرع ثلاثة مسلحين حتى الساعة، لكن الرحموني قال إنه لا يمكن الجزم بذلك إلا بعد توقف الاشتباكات.

وقبل أيام، أعلن الرئيس المؤقت منصف المرزوقي جبل الشعانبي وعددا من الجبال الأخرى المحيطة به مناطق عسكرية مغلقة إلى حين الانتهاء من العمليات الجارية منذ أكثر من عام والتي تستهدف "القضاء على عناصر إرهابية تتحصن بالفرار في السلاسل الجبلية الرابطة بين تونس والجزائر" وفقا للحكومة التونسية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تقارير عن مقتل مسلحين في اشتباكات مع الجيش في جبل الشعانبي غرب تونس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}