مصر.. تأجيل محاكمة 11 متهماً بـ"مجزرة بورسعيد" إلى 18 يونيو

الشرق الأوسط
نشر
مصر.. تأجيل محاكمة 11 متهماً بـ"مجزرة بورسعيد" إلى 18 يونيو

القاهرة، مصر (CNN)- قررت محكمة مصرية الثلاثاء، تأجيل إعادة محاكمة 11 متهماً في قضية "مذبحة بورسعيد"، التي راح ضحيتها 72 قتيلاً من مشجعي النادي الأهلي، إلى جلسة 18 يونيو/ حزيران القادم.

جاء قرار محكمة جنايات بورسعيد، التي تعقد جلساتها في مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة، بتأجيل القضية، لسماع شهود الإثبات، ولحين ورود الملف الرئيسي للقضية من محكمة النقض، وفق ما أورد التلفزيون الرسمي، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

كانت المحكمة قد أصدرت أحكاماً غيابية بإدانة المتهمين في أحداث العنف، التي شهدها إستاذ بورسعيد الرياضي، عقب مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي، مطلع فبراير/ شباط 2012، والتي أسفرت عن 72 قتيلاً وإصابة 254 آخرين، غالبيتهم من مشجعي الفريق القاهري.

ولفتت الوكالة الرسمية إلى أن المتهمين قاموا بتسليم أنفسهم مؤخراً، بعد أن صدرت أحكام بالإدانة بحقهم غيابياً، ضمن 73 متهماً، فتمت إعادة إجراءات محاكمتهم من جديد حضورياً.

وأصدرت دائرة سابقة بنفس المحكمة، في التاسع من مارس/ آذار من العام الماضي، أحكاماً بالإعدام بحق 21 متهماً، وسجن 24 متهماً لمدد تتراوح بين عام و25 عاماً، وتبرئة 28 متهماً آخرين.

إلا أن محكمة النقض ألغت الحكم السابق، وأمرت في السادس من فبراير/ شباط الماضي، بإعادة محاكمة جميع المتهمين "المحبوسين على ذمة القضية" أمام دائرة أخرى.

نشر