فحوص DNA للتأكد.. هل قُتل العسيري "صانع قنابل القاعدة" باليمن؟

فحوص DNA للتأكد.. هل قُتل العسيري "صانع قنابل القاعدة" باليمن؟

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 22 ابريل/نيسان 2014; 09:03 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:19 (GMT +0400).
فحوص DNA للتأكد.. هل قُتل العسيري "صانع قنابل القاعدة" باليمن؟

صورة أرشيفية لعناصر بتنظيم القاعدة باليمن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—صرح مسؤولون يمنيون، الثلاثاء، بأن فحوص الحمض النووي أو ما يعرف بـ"DNA" تجري حاليا على الجثث التي تم انتشالها من المنطقة التي شهدت عملية لمكافحة الإرهاب.

وقال مسؤول يمني رفيع في تصريح لـCNN: "نبحث حاليا عن احتمالية أن من بين القتلى هو إبراهيم العسيري،" المعروف بـ"صانع القنابل،" وهو من مواليد المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن نتائج فحص الحمض النووي لن تتوفر قبل يومين آخرين.

وتابع قائلا: "إن أحد العناصر التي قُتلت في تبادل إطلاق النار الذي اندلع بين عناصر بتنظيم القاعدة بشبه الجزيرة العربية وبين عناصر من القوات الخاصة اليمنية ’الكوماندوز‘ مساء الأحد هو سعودي الجنسية."

أما بالنسبة للمسؤولين الأمريكيين، فأشاروا إلى أنه يتم النظر حاليا بتقارير تشير إلى مقتل هدف مهم بتنظيم القاعدة بشبه الجزيرة العربية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فحوص DNA للتأكد.. هل قُتل العسيري صانع قنابل القاعدة باليمن؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}