الجيش المصري يؤكد سيطرته على الوضع بسيناء

الجيش المصري يؤكد سيطرته على الوضع بسيناء

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 25 ابريل/نيسان 2014; 11:58 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 01:39 (GMT +0400).
صورة ملتقطة من جنوبي غزة للجيش المصري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أوضح الجيش المصري، الخميس، أنه يسيطر بشكل تام على الوضع في سيناء، حيث يتمركز متشددون إسلاميون ينفذون هجمات دورية على قوات الأمن منذ أشهر، وفي الوقت، أعلن رئيس الحكومة المصري، إبراهيم محلب، إن "الشعب المصري أفشل مخططات عالمية كانت تستهدف الإضرار بالأمن."

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن  قائد الجيش الثاني الميداني، اللواء محمد الشحات، قوله إن “هناك استقرارا واضحا في سيناء، على الرغم من الأقاويل التي تتحدث بأنه ما زالت هناك عناصر إرهابية وأنفاق موجودة في شمال سيناء"، على ما أورد موقع قناة النيل الرسمية.

وأوضح الشحات أن الجيش دمر أكثر من 1500 نفق بين سيناء وقطاع غزة، في محاولة لوقف تهريب الأسلحة"، لافتا إلى أن القوات المسلحة نفذت 1380 عملية مداهمة خلال الأشهر السبعة الماضية."

وتشهد جزيرة شبه سيناء أعمال عنف ينفذها متشددون منذ عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو/تموز.

ولفت المسؤول العسكري المصري إلى أن عناصر الجيش الثانى الميدانى نجحت خلال الفترة الماضية في ضبط نحو 3750 قطعة سلاح خلال ونحو 2 مليون و500 ألف طلقة ذخيرة وحوالى 795 كيلو جراما لمواد متفجرة شديدة الخطورة، مثل مادة الإنفو شديدة الانفجار التي تفوق مادة “تي إن تي” أربعة أضعاف.

وعلى سياق متصل، قال رئيس الوزراء المصري، خلال زيارته إلى تشاد، إن الشعب والشرطة يدفعون ثمن الحرية فالشعب المصري أفشل مخططات عالمية كانت تستهدف الإضرار بالأمن."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الجيش المصري يؤكد سيطرته على الوضع بسيناء","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/25","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}