المغرب: تحذير لرئيس الوزراء من المساس بمساواة المرأة والرجل والحريات

المغرب: تحذير لرئيس الوزراء من المساس بمساواة المرأة والرجل والحريات

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 26 ابريل/نيسان 2014; 11:38 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 02:19 (GMT +0400).
المغرب: تحذير لرئيس الوزراء من المساس بمساواة المرأة والرجل والحريات

صورة أرشيفية لمسيرة لنساء مغربيات بيوم المرأة

الرباط، المغرب (CNN)—حذر محمد بن عبدالله وزير الإسكان والأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية المغربي، رئيس الحكومة، عبدالإله بنكيران من المساس بالمرجعية الحداثية للبلاد وما فيها من مبادئ مساواة بين الرجل والمرأة إلى جانب الحريات.

ونقل موقع هيسبريس المغربي على لسان بن عبدالله قوله إن "مبادئ الحرية والمساواة التامة بين الرجل والمرأة وغيرها من القيم لا تقبل التجزئة أو المساومة."

وتابع بن عبدالله أن الواقع يظهر أن "العدالة والتنمية" قد تطور كثيرا رغم مرجعيته المحافظة، بدليل أن الحكومة لم تتخذ أي إجراء أو تصدر أي قانون يمس بالمبادئ التي يعتبرها بنعبد الله ركيزة لحداثة الدولة والمجتمع.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"المغرب: تحذير لرئيس الوزراء من المساس بمساواة المرأة والرجل والحريات","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/26","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}