سيف الإسلام القذافي يمثل أمام المحكمة في طرابلس عبر الكاميرات

سيف الإسلام القذافي يمثل أمام المحكمة في طرابلس عبر الكاميرات

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 27 ابريل/نيسان 2014; 04:33 (GMT +0400).
سيف الإسلام القذافي يمثل أمام المحكمة في طرابلس عبر الكاميرات

القذافي كان يحاكم خلال الفترة الماضية في الزنتان

طرابلس، ليبيا (CNN) -- ظهر سيف الإسلام القذافي، نجل العقيد الليبي معمر القذافي، لأول مرة أمام محكمة ليبية في العاصمة طرابلس، ولكن ليس شخصيا، بل من خلال الكاميرات من مقر سجنه في مدينة الزنتان، وذلك بجلسة محاكمة 37 من رموز نظام العقيد الراحل، معمر القذافي.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية الرسمية أن محكمة جنوب طرابلس استأنفت صباح الأحد محاكمة 37 متهماً من رموز النظام السابق، من بينهم سيف القذافي، ورموز أمنية مثل عبد الله السنوسي، إلى جانب آخر رئيس وزراء بعهد القذافي، البغدادي المحمودي، قبل أن تعود لتؤجل الجلسة إلى 11 مايو/أيار المقبل.

ولفتت الوكالة إلى أن جلسة المحاكمة العلنية التي نقلت عبر الفضائيات جرت "بمثول جميع المتهمين أمام قاضي وهيئة المحكمة بما فيهم المحبوسين في مدينتي مصراتة والزنتان وذلك بعد ربط المحكمة عبر الدائرة المغلقة بالمتهمين في الزنتان ومصراتة" وقد ظهر من المدينة الأخيرة رئيس جهاز الحرس الشعبي، منصور ضو.

. وكانت المحكمة، قد ارجأت في جلستها السابقة، المحاكمة بسبب عدم استكمال التحقيقات مع المتهمين، وعدم ربط الدائرة المغلقة، علما أن المتهمين يواجهون عدة تهم، على رأسها قتل المتظاهرين إبان ثورة 17 فبراير/شباط، وارتكاب جريمة الإبادة الجماعية.

وكانت السلطات الليبية قد اضطرت مؤخرا إلى إجراء تعديلات قانونية تتيح مثول القذافي عبر الكاميرات، نظرا للمصاعب الأمنية التي تعيق نقله إلى العاصمة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"سيف الإسلام القذافي يمثل أمام المحكمة في طرابلس عبر الكاميرات ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/27","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}